اعلان

غرفة أزمات علي مدار الساعة.. ننشر خطة "صحة الإسكندرية" لاستقبال عيد الأضحي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مديرية الصحية بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات المحافظة ابتداءً من اليوم الخميس وحتي الانتهاء من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك من أجل تأمين المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وتضمنت استعدادات مديرية الصحة المرور المستمر وتكثيف تواجد الفريق الطبى بالمستشفيات، وتأجيل العمليات الغير طارئة، بالإضافة إلى توفير مخزون من أدوية ومستلزمات الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل ومشتقاته وتوافر الأمصال مع التأكد من توافر المياه ومولدات الكهرباء والتأكد من صلاحيتها تحسبًا إلى أى طارئ.

كما تضمنت الاستعدادات المرور على المنشآت الغذائية وتكثيف الرقابة على أماكن تصنيع وبيع وحفظ اللحوم ومنتجاتها للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين بالأسواق والمطاعم ومحال بيع اللحوم ومنافذ للبيع المختلفة، مع تكثيف المرور على المجازر من حيث النظافة واستيفاء الاشتراطات الصحية.

كما تضمنت الخطة تشكيل غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية وذلك لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي، كما تم التشديد على سرعة الإبلاغ الفورى لمديرى المستشفيات عن أى مصابين يتم استقبالهم بالمستشفيات أثناء رفع حالة الاستعداد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته