اعلان

اليوم.. كنائس بني سويف تستعد لاستقبال المصلين بنسبة 10%

إحدى الكنائس
إحدى الكنائس

تستعد كنائس محافظة بني سويف، اليوم الإثنين، لاستقبال المصلين والزائرين من المواطنين والأهالي بكافة المراكز السبع بالمحافظة، وسط إجراءات إحترازية ووقائية ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا لمواجهة كورونا.

وأعلنت ايبارشبة بني سويف للأقباط الأرثوذكس ببني سويف، برئاسة الأنبا غبريال، أسقف المحافظة، أمس الأحد، عن فتح الكنائس بشكل تدريجيا اعتبارا من اليوم الإثنين الـ3 من شهر أغسطس الجاري لعام 2020.

وأوضحت الايبارشبة، أن هناك بعض الإجراءات الوقائية والإحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة أعراض فيروس كورونا، منها: أن يكون عدد المصلين بنسبة 10% من مساحة الكنيسة بعدد أقصى 100 فرد بداخلها.

وأضافت، أن يصلى بالكنيسة كل أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والأحد والثلاثاء، أي 4 أيام في الاسبوع، ويفضل أن يصلي القداس كاهن واحد، ويتمم التناول وحدة لتقليل نسبه التعرض مع المصلين.

وأشارت أن تصلى كل كنيسة قداسات بحسب الآباء الكهنة بها بحد أقصى 3 قداسات في اليوم بدء من الساعة السادسة صباحا، وأن تقوم كل كنيسة بتنظيم المتناولين التابعين لرعايتها بحسب تقسيم المناطق، ويراعى الاحتياطات الإحترازية والوقائية المعلن عنها من وزارة الصحة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | أستراحة