اعلان

أول الثانوية العامة 2020 بالدقهلية: "كنت متوقع.. وأتمنى الالتحاق بطب المنصورة"

الطالب رمضان نصحى
الطالب رمضان نصحى
كتب : عمروعلى

قال الطالب رمضان نصحي فهمي، الحاصل على المركز الأول في نتيجة الثانوية العامة 2020 شعبة علمي علوم، ابن قرية 37 الدرافيل التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية بمجموع 410، إنه كان يتوقع أنه سيكون من أوائل الثانوية العامة وذلك بسبب كثرة عدد ساعات المذاكرة فى اليوم الواحد التى كانت تصل لـ8 ساعات يوميا.

وأوضح أنه تلقى اتصالا هاتفيا صباح اليوم من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وتسبب ذلك فى فرحة عارمة لأسرته، مؤكدا أنه كان يتابع مواقع التواصل الإجتماعى يوميا وخلال فترة الامتحانات.

كما أكد فى تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أنه كان يستعين ببعض الدروس الخصوصية، ويتمنى أن يلتحق بكلية الطب بجامعة المنصورة.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والعليم والتعليم الفني، عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2020، خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة لاستعراض تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2020، بعد اعتمادها بشكل رسمي، موضحًا أن نسبة النجاح بلغت 81.5% بين طلاب الثانوية العامة، وهي أكثر من نسبة العام الماضي، مشيرًا إلى حصول 18 % من الطلاب على درجات تتراوح ما بين 95 إلى 100%، وهي نفس النسبة للطلاب الحاصلين على درجات تتراوح ما بين 90 إلى 95%، فيما حصل 16% على درجات تتراوح ما بين 85 إلى 90%.

أوائل الثانوية العامة 2020

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن عدد أوائل الثانوية العامة 2020 بلغ 39 طالب وطالبة، بينهم 13 طالب وطالبة لشعبة علمي رياضيات، و 12 طالب وطالبة لشعبة علمي علوم، و14 طالب في قسم الأدبي.

WhatsApp
Telegram