اعلان

الأولى على الثانوية العامة بالغربية: الچيولوچيا كانت "كابوس".. ووالدها: "نطّينا من الفرحة لما الوزير قال اسمها"

 الطالبة "مريم" ابنة الغربية، الأولى مكرر على مستوى الجمهورية
الطالبة "مريم" ابنة الغربية، الأولى مكرر على مستوى الجمهورية

'ربنا يحفظها، بارك الله فيها، لم تخيب ظنى'.. بتلك الكلمات بدأ 'محمود أحمد إسماعيل'، والد الطالبة 'مريم' ابنة الغربية، الأولى مكرر على مستوى الجمهورية فى نتيجة الثانوية العامة 2020 شعبة علمى علوم بمجموع 410 درجة حديثه لـ'أهل مصر' متحدثا عن تفوق ابنته، الطالبة بمدرسة السنطة الثانوية المشتركة.

نتيجة الثانوية العامة 2020

وقال إسماعيل: نقضى إجازة الصيف بمدينة الإسكندرية، وسمعنا المؤتمر الصحفى على التلفزيون، وحينما سمعت ابنتي اسمها قفزت من الفرحة من شدة سعادتها وفرحتها بتفوقها ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وسعادتها وسعادتي لا توصف بما حققته من نجاح باهر، وبأن الله كلل مجهودها بالنجاح.

وأضاف 'إسماعيل': ابنتي التزمت بالإجراءات الاحترازية بعد ظهور فيروس كورونا، حيث انقطعت عن الدروس الخصوصية، والتى كانت تأخذها بداية العام والتزمت بالبرامج التعليمية والكتاب المدرسى.

وقالت 'مريم': أكثر المواد التى سببت لي التعب وكانت 'كابوس' بالنسبة لي مادة 'الجيولوجيا'، إلا أن النتيجة أنصفتني، وشعرت بالارتياح بعد إعلان أسماء الأوائل.

وأشارت 'مريم' إلى أنها لم تتوقع كونها من الأوائل، حيث كانت تتوقع وجود أخطاء فى المواد إلا أن التصحيح جبر بخاطرها واستطاعت أن تحصد المركز الأول مكرر بين الأوائل، أما بالنسبة للكلية فتتطلع لدخول كليه الطب.

نتيجة الثانوية العامة 2020

وأشارت إلى أن والدها يعمل مدرس رياضيات ووالدتها مدرسة إنجليزي، وشقيقها الأكبر طالب بكلية الهندسة وشقيقتها الصغرى بالصف الأول الإعدادي.

وأضافت أن والديها قدما لها الدعم الكامل وتوفير سبل الراحة من أجل التركيز فى المذاكرة وتوفير المناخ المناسب لها، والاستعانة بوالديها فى مراجعة دروسها، وكل ما حققته هو كرم من الله لها.

وأكدت أن الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد كانت صعبة على الجميع ولكن الثقة فى الله والثقة فى النفس كانا عونا لها، والتأقلم مع الوضع الراهن فى البلاد ساعدها فى النجاح والتفوق.

أما والدتها فأعربت عن سعادتها بتفوق نجلتها، مؤكدة أن 'الظروف الصعبة اللي البلد مرت بيها تسببت فى توتر وقلق الطلاب وأولياء أمورهم'، وأكدت أنها كانت تطمئن نجلتها بأن الله لن يضيع تعبها ومذاكرتها وأن من يجتهد يجني ثمار اجتهاده.ووجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، رسالة تبث مباشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، لطلبة الثانوية العامة لتهنئتهم بنتيجة الامتحان، وتوجيه التهنئة لأوائل الثانوية العامة.

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والعليم والتعليم الفني، عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2020، خلال مؤتمر صحفي بديوان عاو الوزارة لاستعراض تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2020، بعد اعتمادها بشكل رسمي، موضحًا أن نسبة النجاح بلغت 81.5% بين طلاب الثانوية العامة، وهي أكثر من نسبة العام الماضي، مشيرًا إلى حصول 18 % من الطلاب على درجات تتراوح ما بين 95 إلى 100%، وهي نفس النسبة للطلاب الحاصلين على درجات تتراوح ما بين 90 إلى 95%، فيما حصل 16% على درجات تتراوح ما بين 85 إلى 90%.

أوائل الثانوية العامة 2020

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن عدد أوائل الثانوية العامة 2020 بلغ 39 طالب وطالبة، بينهم 13 طالب وطالبة لشعبة علمي رياضيات، و 12 طالب وطالبة لشعبة علمي علوم، و14 طالب في قسم الأدبي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل