اعلان

‎محافظ كفر الشيخ: تجهيز مظلات ومقاعد لانتظار الناخبين وكبار السن بالمقرات الانتخابية

محافظ كفر الشيخ خلال اجتماع لوضع الاستعدادات النهائية لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ
محافظ كفر الشيخ خلال اجتماع لوضع الاستعدادات النهائية لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ

شدد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على مُتابعة المقار الانتخابية، استعدادا لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ، مُشيرا أنه وجه بإجراء بروفات على العملية الانتخابية يومى الصمت الانتخابى، للتأكد من جاهزية كل اللجان لاستقبال المواطنين، والمسارات التى تم تحديدها.

وكلف محافظ كفر الشيخ، مُدراء المُديريات خاصةً "التربية والتعليم، والشباب والرياضة، والزراعة، والصحة"، ورؤساء المراكز والمدن، بمُراجعة المرافق باللجان الانتخابية، للتأكد من جاهزية المقار الانتخابية من خلال سلامة جميع المرافق والخدمات والإقامة، مع اختيار الأدوار الأرضية لمقار اللجان، تسهيلاً على كبار السن والمُعاقين، واستعمال الأثاث المدرسى، وكذا تسهيل انتظار الناخبين، مُؤكداً على التنسيق مع الوحدة المحلية والأوقاف للاستعانة بمُولدات المساجد المُجاورة للمقار الانتخابية، وتوفير مُولدات احتياطية وكشافات باللجان.

وطالب المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بتجهيز مظلات ومقاعد لانتظار الناخبين وكبار السن، مع توفير 3 مولدات كهربية بكل مجلس مدينة احتياطى لأى طاريء، إضافة للمولدات بكل اللجان الانتخابية، وعددها 585 مقر انتخابى فرعى، والتأكيد على جاهزية سرادقات كبيرة، وتوفير كرسي متحرك بكل مقر انتخابى بالتنسيق مع الشئون الصحية، مع وضع التسهيلات اللازمة لانتقالات القضاة إلى مقار لجانهم من خلال توفير سيارات لنقلهم، وتكليف عدد من العاملين بالوحدات المحلية، ليقوموا بدور المُتابعة المُستمرة للجان، والإبلاغ عن أى أحداث غير عادية بالمقار الانتخابية، بالإضافة إلي توفير ديزل وكشافات بكل مقر انتخابى، ومُتابعة مصادر التغذية، كما طالب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بتوفير المُطهرات، والتأكد من سلامة مصادر المياه.

وأعطى محافظ كفر الشيخ، تعليماته،بضرورة جاهزية جميع مراكز الاقتراع من حيث "النظافة ـ العبارات المسيئة ـ حرم الدعاية الانتخابية ـ وسائل الإطفاء ـ المولدات ـ الإعاشة لقوات التأمين ـ خطة الإسعاف ـ المظلات"، مُشدداً على عدم استخدام المساجد والشعارات الدينية فى الدعاية الانتخابية.

وقال المحافظ، أنه لابد من توعية المواطنين بالمُشاركة في العملية الانتخابية، وموعد إجراء الانتخابات، وتوجيه الناخبين بمقار الانتخابات، ونشر مواقع المقار، مُوجهاً بالتأكد من جاهزية مديرية الصحة ومرفق الإسعاف، ورفع حالة الطوارئ، والاستعداد لمُواجهة أى أزمات، كما شدد أيضاً على تطهير وتعقيم اللجان.

ومن جانبه، أكد اللواء ياسر حفناوى، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورئيس غرفة العمليات، أنه سيُتابع تفقد رؤساء المدن والمديريات لمقار الانتخابات، ورفع تقرير يومى بحالة اللجان، وما تم بها من أعمال، وشدد على تواجد 11 من العاملين بمجالس المدن والوحدات القروية بمقار اللجان لمُتابعة تُوافر كل الإمكانيات.

ووجه رئيس غرفة العمليات، رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، بالتأكد من صلاحية كافة المرافق، ووجود تليفون أرضى بكل لجنة سواء تابعة للتربية والتعليم أو الشباب والرياضة أو المعاهد الأزهرية.

وتُواصل محافظة كفر الشيخ استعداداتها لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، والمُقرر إجراؤها يومى 11 - 12 أغسطس الجارى، إذ يتم التصويت فى ظل إجراءات صحية صارمة منعاً لتفشى فيروس "كورونا" المُستجد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق