اعلان
اعلان

المئات يشيعون جثمان شهيدي الغربة في السعودية بمسقط رأسهم في قنا (فيديو وصور)

كتب : سمر مكي

شيع المئات من أهالي قرية البطحة التابعة لمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا جثمان شهيدي الغربة، والذي قتلا على يد مواطن سعودي، قبيل العيد، بدولة السعودية.

وخرج المئات من أهالي القرية والقرى المجاورة بمدافن الشيخ حسين بالبطحة بالقرية في جنازة الشهيدين، يحملون صورة لهما وعلم مصر، ويرددون هتافات «لا إله إلا الله .. الشهيد حبيب الله»، «القصاص القصاص».

جنزاة شهيدي الغربة في السعودية بقرية البطحة بقناجنازة شهيدي الغربة في السعودية بقرية البطحة بقنا

وكانت قد أعلنت وزارة الهجرة، متابعة السفيرة نبيلة مكرم، بالتنسيق مع البعثة الدبلوماسية المصرية بالمملكة العربية السعودية- عن كثب، حادث مقتل مصريين اثنين يعملان في مجال الإنشاءات (نجارين مسلح)، على يد مواطن سعودي طلقًا بالرصاص، وذلك بعد أن نشبت مشاجرة حادة بينهما وبين المواطن السعودي تحولت إلى جريمة جنائية، وذلك أثناء قيامهما ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه المواطن السعودي.

جنزاة شهيدي الغربة في السعودية بقرية البطحة بقناجنازة شهيدي الغربة في السعودية بقرية البطحة بقنا

‎وكما تبين أن المواطنين المصريين الاثنين من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، أحدهما يدعى 'عادل عبد الإمام حسين – مواليد1983' والآخر يدعى 'عز الدين محمد عبد الشافي - مواليد 1967'.

وأهابت وزيرة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي أخبار غير مدققة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على المتابعة الفورية لأي حادث يتعرض له المواطنين بالخارج من قبل كافة أجهزة الدولة المعنية.

وقالت الوزيرة إن مثل هذه الحوادث تصدر عن فرد ولا تعبر عن المجتمع السعودي، الذي يتعامل مع المصريين على أنهم أخوة أشقاء تجمعهم روابط تاريخية، مضيفة: 'أننا نثق في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة العربية السعودية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً