اعلان

شقيق أحد شهيدي الغربة في قنا: القصاص من القاتل السعودي هو مطلبنا الوحيد (فيديو)

طالب شقيق أحد شهيدي الغربة الذين قتلا بالسعودية، عقب تشييع الجثمان بقرية البطحة مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، بالقصاص العادل لمقتل شقيقه في الغربة على يد مواطن سعودي رميا بالرصاص في المملكة العربية السعودية.

وقال شقيق أحد شهيدي الغربة في حديثه لـ'أهل مصر': 'نشكر كل من حضر معنا الجنازة، وشكر الله سعيكم.. طلباتنا محددة ومعروفة وهي القصاص'.

وكان أهالى القرية خرجوا لتشييع الجثمانين بمدافن الشيخ حسين بالبطحة بالقرية وبدأوا يرددون هتافات يطالبون فيها بالقصاص العادل 'لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله.. القصاص القصاص'.

وكان المواطنان المصريان الاثنان من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، قد قتلا بالسعودية، أحدهما يدعى 'عادل عبد الإمام حسين – مواليد 1983' والآخر يدعى 'عز الدين محمد عبد الشافي - مواليد 1967'.

يذكر أن وزارة الهجرة، اعلنت متابعة السفيرة نبيلة مكرم، بالتنسيق مع البعثة الدبلوماسية المصرية بالمملكة العربية السعودية- عن كثب، حادث مقتل مصريين اثنين يعملان في مجال الإنشاءات (نجارين مسلح)، على يد مواطن سعودي طلقًا بالرصاص، وذلك بعد أن نشبت مشاجرة حادة بينهما وبين المواطن السعودي تحولت إلى جريمة جنائية، وذلك أثناء قيامهما ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه المواطن السعودي.

وأهابت وزيرة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي أخبار غير مدققة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على المتابعة الفورية لأي حادث يتعرض له المواطنين بالخارج من قبل كافة أجهزة الدولة المعنية.

وقالت وزيرة الهجرة إن مثل هذه الحوادث تصدر عن فرد ولا تعبر عن المجتمع السعودي، الذي يتعامل مع المصريين على أنهم أخوة أشقاء تجمعهم روابط تاريخية، مضيفة: 'أننا نثق في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة العربية السعودية'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي (0-0) في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من تشيلسي