اعلان

يحلمن بالدكتوراه.. فتيات مطروح يكسرن حاجز الـ 99% في الثانوية العامة

لاول مرة بمطروح الفتيات البدويات بالثانوية العامة يتفوقا ويكسروا حاجز ال99 %
لاول مرة بمطروح الفتيات البدويات بالثانوية العامة يتفوقا ويكسروا حاجز ال99 %

تميزت نتيجة الثانوية العامة بمطروح، هذا العام عن الأعوام السابقة، بارتفاع مجموع الطالب، والتي كسرت لأول مرة حاجز الـ 99 %، وهو ما يعد من البشائر لجيل قادر علي تغير الواقع في محافظة حدودية تحتاج إلي الكثير من التخصصات في كافة القطاعات الخدمية التي تعاني من عجز شديد، خاصة في قطاع الصحة نظرًا للطفرة الاستثمارية السياحية للساحل الشمالي الغربي ومطروح.

ورصد موقع 'أهل مصر' ظاهرة كسر حاجز مجموع 99%، وتفوق الطالبات البدويات التي تعتبر من إيجابيات نتائج الثانوية العامة هذا العام، بظهور فتيات من بدو مطروح، تصدرن المشهد ليصبح هذا العام فارق للمرأة البدوية التي سيكون لها مستقبل مشرق، وتغير للفكر القديم لأهالي البادية بعدم خروج المرأة للعمل وتهميشها لعقود.

لاول مرة بمطروح الفتيات البدويات بالثانوية العامة يتفوقا ويكسروا حاجز ال99 %لاول مرة بمطروح الفتيات البدويات بالثانوية العامة يتفوقا ويكسروا حاجز ال99 %

وحصلت ٦ طالبات على درجات فاقت كل التوقعات لأول مرة في تاريخ المحافظة، وكسرن حاجز الـ٩٩٪، ومن بينهم إسراء عبد الواحد رسلان، الحاصلة علي مجموع ٩٩.٣٩٪ علمي علوم من مدينة الحمام، إن العادات والتقاليد لم تقف أمام طموحي، ومع تغير فكر أولياء الأمور بمطروح، فالفتاة البدوية حاليًا تتعلم وتدرس في الجامعة وحصلت علي الدكتوراة.

وأضافت علياء عبد الحليم طايل حميدة، الحاصلة علي مجموع ٩٩.٢٪ علمي علوم من مدينة الضبعة، إن المرأة البدوية حاليًا طبيبة ومهندسة ومدرسة وتعمل في كل المجالات والقطاعات الخدمية ونحن كفتيات نستكمل المسيرة.

وتشير إسراء سبيته معدول، الحاصلة على مجموع ٩٩.٢ ٪ علمي علوم من مدينة مرسي مطروح، أن الأسرة البدوية تعي جيدًا أهمية التعليم والعلم، وتجد مساندة منهم عكس ما يحدث في السابق وتحلم كفتاة بدوية تخدم بلدي في قطاع الصحة وتتمني أن تكون طبيبة.

ويؤكد أحمد سامي السحرتي، الحاصل على مجموع 96% في الثانوية العامة، أنه بالرغم من توقف الدروس، والتي كانت أمر سئ بالنسبة له، إلا أنها وفت وقتًا للمذاكرة بشكل أكبر عوضه عن الوقت الفائت، وكان يتوقع مجموع أعلى من الحاصل عليه، وسيختار الالتحاق بكلية الهندسة.

أحمد سامي السحرتي حاصل على مجموع 96% في الثانوية العامة بمطروح أحمد سامي السحرتي حاصل على مجموع 96% في الثانوية العامة بمطروح

من جانبها أكدت الدكتورة تهاني فرج سعيد، أنها واجهت صعوبات وحصلت على الدكتوراة، وشاركت فى العمل الاجتماعى والسياسى بمطروح بالعزيمة والكفاح كأول بدوية بمطروح تتحدى العادات وتحصل على درجة الدكتوراه، ونجحت في محو أمية 700 فتاة من بنات القبائل.

الدكتورة تهاني فرج سعيد امرأة بدوية الدكتورة تهاني فرج سعيد امرأة بدوية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً