اعلان

انطلاق ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بالفيوم

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

انطلق منذ قليل، ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020، داخل محافظة الفيوم، بانتظام عمل اللجان الفرعية في مختلف مناطق المحافظة في تمام التاسعة صباح اليوم الثلاثاء، وفتحت اللجان أبوابها لاستقبال الناخبين، للتصويت فى اليوم الأول من أيام انتخابات مجلس الشيوخ 2020، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء، مع السماح لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

ويؤدي الناخبون الاستحقاق والتصويت الانتخابي، في 327 مركزا انتخابيا، بجميع مراكز وقرى المحافظة، بواقع 434 لجنة فرعية، لاستقبال مليون و998 ألفا و930 ناخبا لهم حق التصويت بالمحافظة.

انتخابات مجلس الشيوخ 2020

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات بأن القضاة المشرفين على عمليات التصويت تسلموا أمس الإثنين الأوراق الانتخابية من المحاكم الابتدائية، بالإضافة إلى المستلزمات الوقائية من فيروس كورونا ومنها الكمامات والكحول والصابون والقفازات اليدوية، وتوجهوا إلى لجانهم في ساعة مبكرة من صباح اليوم وقاموا بفتح اللجان وإثبات الإجراءات اللازمة في محاضر رسمية.

ويتنافس في انتخابات مجلس الشيوخ وفقا للقائمة النهائية للمرشحين 787 مرشحا بالنظام الفردي في 27 محافظة على 100 مقعد، ودائرة محافظة الفيوم 10 مرشحين مخصص لها 3 مقاعد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً