اعلان

"قطعت النيل بمركب وعكاز".. قصة مشاركة أكبر مُعمرة في انتخابات الشيوخ 2020 بقنا

معمرة تدلي بصوتها بالانتخابات بقنا
معمرة تدلي بصوتها بالانتخابات بقنا

بعينان كحلاوان يستوقفان الناظر للوهلة الأولى، يحملان داخلهم سنوات سابقة من مشقات الحياة، بمجرد النظر إليهما بدأت لك أقل اتساعًا بعد بروز عظمتي الحاجبين، تخطو معمرة من جذور قديمه بوجه منحوت داخل لجان الانتخابية. على بعد كيلو مترات من جزيرة الحمودي، استندت الحاجة 'إحسان أحمد'، على عكازها، وهوت من منزلها بعدما أرسلت الشمس خيوطًا صفراء واهية حددت معالم الشارع، هائمه في رحلة قصير على بعد كليو المترات من منزلها للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020.

كان عكازها رفيقًا لها في رحلتها التي بدأت بمركبًا في النيل، جلست بداخله ساهمه زاهده بدون أي كلام أو جواب، فهى لديها مشكلة في النطق، إذ كانت دائما حديثها مقتضبة، إلا أنها لم تغفل عن مشاركتها في الانتخابات خلال السنوات الماضية، عاصرت الحاجه 'إحسان' العديد من الانتخابات التي شهدتها البلاد من 70 عاما ماضية.

'روحي للوطن، والعمر مجرد مقياس'.. أعوام تتداولها أعوامًا تشهد على مشاركتها في العملية الانتخابية، وكأن اليوم يختبر الماضي إلا بعد، والغصن ينمو تلقائيًا، والماضى القريب قد صار مقطوعًا من الشجرة تتقاذفه الرياح، فالأقرب دائمًا لقلبها هي مشاركتها مع زوجها، فكانت تسند عليه وتخطوا معه ميادة القد، جعوبت ذكرياتها لم تخنها في تذكر زوجها الراحل أبدًا، وكان فصولها محفورة فى القلب لا اختفاء لها.

'لجنة جزيزة الحمودى'.. هنا في مركز الوقف شمال محافظة قنا، أدلت معمرة تدعى 'إحسان أحمد'، البالغة من العمر '97 عاما'، بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، في الساعات الأولى من اليوم الثاني من افتتاح لجان الاقتراع.

معمرة تدلي بصوتها بالانتخابات بقنامعمرة تدلي بصوتها بالانتخابات بقنا

أصرت المُعمرة على خروجها للجنة الاقتراع المقيدة بها، وطلبت من اللواء 'طارق رسلان'، مرشح قائمة مجلس الشيوخ، بتوفير وسيلة موصلات خاصة لها، للإدلاء بصوتها مثلما فعلت في العمليات الانتخابية السابقة، حيث كانت حريصة على أن تشارك فى أي عملية انتخابية سابقة.

على جانب أخر، قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، بحضور كمال شلبى سكرتير عام المحافظة، تابعت بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز أعمال فتح لجان الإقتراع البالغ عددها 468 لجنة وانتظام عملية التصويت بداخلها فى ثانى أيام انتخابات مجلس الشيوخ 2020 .

وأضاف المحافظ، أن غرفة العمليات المركزية لم ترصد بالأمس أية شكاوى أو معوقات أثرت بالسلب على سير العملية الانتخابية، لافتا أن غرفة العمليات تتابع الموقف على مدار الساعة بالتنسيق مع اللجان الفرعية بكل مركز لرصد الأحداث والتعامل الفورى معها.

WhatsApp
Telegram