اعلان

محافظ كفر الشيخ: خطة مُوسعة لتنمية مشروع "إحياء البتلو"

اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ
اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن المحافظة تقوم بتنفيذ خطة مُوسعة لتنمية مشروع "إحياء البتلو"، وتيسير كافة الإجراءات للنهوض بهذا المشروع الحيوي، تحت إشراف الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة.

وأكد المحافظ، أن مشروع "إحياء البتلو" يستهدف صغار المربين والمزارعين، لمنحهم قروضا لشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس، وأعلاف التغذية بفائدة بسيطة مُتناقصة، لتوفير فُرص عمل كبيرة، وتنمية الثروة الحيوانية، وتقليص الفجوة في أسعار اللحوم الحمراء، وتوفير البروتين الحيواني.

ولفت أنه يتم صرف القروض بفائدة لا تزيد على 5% من فروع البنك الزراعي المصري بمحافظة كفر الشيخ، في إطار حرص الدولة على تنمية الثروة الحيوانية، وتقليل الفجوة الاستيرادية للحوم الحمراء، وصولاً إلى الاكتفاء الذاتى منها.

وكلف محافظ كفر الشيخ، وكيل وزارة الزراعة ومدير عام الطب البيطري بضرورة تضافر كافة الجهود لإنجاح المشروع، وتذليل العقبات أمام صغار المربين، وتوفير فُرص عمل لشباب الخريجين، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحياء وتطوير مشروع البتلو بالمحافظة، وتقديم الرعاية البيطرية اللازمة، بالإضافة إلى تقديم الإرشادات الفنية لطرق التغذية والرعاية.

وأوضح أن مشروع "إحياء البتلو" ضمن العديد من المشروعات التى يتم تطويرها، فضلا عن تنمية المزارع الحيوانية، والداجنة، والسمكية، بمحافظة كفر الشيخ، لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة الريفية، وتحسين السلالات، وضبط الأسعار، وعدم الاستغلال بالتنسيق مع مديريتى الزراعة، والطب البيطرى، والبنك الزراعى المصرى، لتمويل المشروعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة Easy Jet البريطانية تقرر تعليق رحلاتها من وإلى إسرائيل لـ6 أشهر