اعلان

أهالي كفور بلشاي بالغربية: قرار إزالة مبنى المجمع الخدمي ظالم وصرفنا 650 ألف جنيه من جيوبنا

كفور بلشاى
كفور بلشاى

سادت حالة من الغضب والسخط بين أهالي قرية كفور بلشاي التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، وذلك بعد أن أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قرار إزالة مبنى المجمع الخدمي، المقرر إقامة وحدة 'إطفاء، إسعاف، إنقاذ نهري'، به بقرار رئيس الوزراء رقم 3292 لسنة 2016 دون أسباب معلنة.

كفور بلشاىكفور بلشاى

في هذا السياق يقول 'محمد فرحات' موظف بالوحدة المحلية بكفور بلشاي، إن الأهالي اقترحوا إنشاء مبنى خدمي يشمل وحدة 'إسعاف، إطفاء، إنقاذ نهري'، على قطعة أرض مملوكة للدولة تقع بحوض ساحل البحر، مساحتها 400 متر، مقسمة 200 متر لكل وحدة، على أن تظل الأرض ملك للدولة.

كفور بلشاىكفور بلشاى

وأضاف 'فرحات': 'في عام 2016 تم تخصيصها من قبل رئاسة الوزراء واللواء أحمد ضيف صقر المحافظ الأسبق، وتم استخراج نموذج ترخيص رقم 234 من الوحدة المحلية لقرية كفور بلشاى لإقامة وحدة الإطفاء، كما تم استخراج نموذج ترخيص آخر لوحدة الإسعاف رقم 235، وعليه تم التصريح ببناء الطابق الأرضي والأول علوي ووضع أعمدة خرسانية بتكلفة 650 ألف جنيه، من تبرعات أهالي القرية ومتبقي فقط أعمال التشطيب ليسلم بعدها للجهات المختصة'.

كفور بلشاىكفور بلشاى

وأوضح 'مروان غباشي' أحد أهالي القرية، أن الأهالي فوجئوا بصدور قرار إزالة من هيئة الري، على الرغم أن قطعة الأرض ملك للدولةن وصادر لها جميع التراخيص اللازمة والمباني لخدمة الصالح العام.

كفور بلشاىكفور بلشاى

وتابع غباشي: 'الأرض ليست طرف أو موضع نزاع قضائي، وتم بناءها بالجهود الذاتية، بعد حرمان القرية من المؤسسات الحيوية، فمن المستفيد من هدم المبنى؟ ومن سيرد الـ650 ألف جنيه لأصحابها؟.

واختتم: 'سؤال لمحافظ الغربية، لماذا لا نعمل من حيث انتهى الآخرين وتكمل بناء الوحدة؟'.

WhatsApp
Telegram