اعلان

تعفن قدم سيدة بالأقصر يثير الجدل.. مدير مستشفى أرمنت: لم تتوفر أكياس الدم اللازمة.. ونجلها: عملناها بره بكيس واحد

ياسر أحمد إبن سيدة الأقصر المتعن قدمها
ياسر أحمد إبن سيدة الأقصر المتعن قدمها

أثارت واقعة تعفن قدم سيدة بمستشفى أرمنت المركزي بالبر الغربي لمحافظة الأقصر، غضب الكثير من أهالي الأقصر جراء الإهمال الطبي التي تعرضت له من الطاقم الطبي بالمستشفى.

وصرح الدكتور أحمد بسيوني مدير مستشفى أرمنت بالأقصر، أنه يتم إجراء من 6 إلى 9 عمليات عظام يوميا، مشيرا إلى أن السيدة زينب دخلت المستشفى يوم الثلاثاء 18 أغسطس الجاري، ومكثت بالمستشفى حتى يوم الإثنين الموافق 24 من الشهر ذاته، موضحا أن أقارب الحالة قاموا بأخذ حالتهم المرضية ولم تجرى لهم العملية لعدم توفير أكياس الدم اللازمة.

ومن جانبه، قال ياسر أحمد ابن السيدة زينب، إن والدته عانت من إهمال شديد بالمستشفى، مما جعل الكسور بمنطقة الفخذ أعلى القدم تتعفن وتظهر عليها بعض القرح، وظلت داخل المستشفى 7 أيام.

وأكد "ياسر" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن مستشفى أرمنت طلب منه تجهيز 3 أكياس دم لحين تحديد موعد إجراء العملية، موضحا أنه جمع أكيس الدم تبرع بها أقاربه، وقام بتسليمها للمستشفى.

وأضاف أن الطاقم الطبي بالمستشفى، أخبر مرافقة والدتة فجر يوم الإثنين، بإحضار أكياس الدم لإجراء العملية في الصباح الباكر، وعدم التأخير في تسليمها حتى تجرى العملية في موعدها.

وتابع: "عدم تسليم أكياس الدم الإضافية جاء جراء مهاترات الطاقم الطبي بمستشفى أرمنت المركزي بالأقصر، وعدم تحدد موعد جذري مسبق لإجراء العملية".

وحول أخذ والدته من مستشفى أرمنت، كشف "ياسر" أن القرار جاء ذلك بعد تدهور حالة والدته الصحية وعدم الجدية في تحديد موعد لإجراء العملية، وعلى الفور قام بنقلها إلى مستشفى خاص، وجرى إجراء العملية بذات اليوم (الإثنين الماضي).

وأشار إلى أن المستشفى الخاص طلب منهم كيس دم واحد فقط، على عكس مستشفى أرمنت غرب الأقصر طالبت منهم 3 أكياس، منوها أنه تم إتمام عملية العظام بنجاح، وتم ترك كيسي الدم بمستشفى الأقصر الدولي لمريض آخر قد يكون بحاجة إليه.

واختتم "ياسر" حديثه بأنه حرر بلاغا للمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وآخر تقدم به إلى النيابة الإدارية لبدء التحقيقات واتخاذ اللازم قانونيا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول