اعلان

"تجارة قناة السويس" تعلن قواعد قبول شعبة اللغة الإنجليزية للعام الجامعي الجديد

كلية التجارة جامعة القناة
كلية التجارة جامعة القناة

أعلنت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس عن فتح باب التقديم لثلاث برامج (غير تقليدي، مميز) بكلية التجارة وهي برنامج الأسواق والمنشآت المالية FMI بنظام الساعات المعتمدة (برنامج مميز)، وبرنامج شعبة اللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة (برنامج غير تقليدي)، وبرنامج نظم معلومات الأعمال BIS بنظام الساعات المعتمدة (برنامج مميز).

من جانبه أوضح الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قواعد القبول ببرامج شعبة اللغة الإنجليزية (غير التقليدية /المميزة) بالنظام الفصلي وبنظام الساعات المعتمدة للعام الجامعي 2020-2021، حيث يقتصر القبول على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة والشهادات الأجنبية المستجدين المرشحين عن طريق مكتب التنسيق، للقبول بالفرقة الأولى انتظام بالكليات للعام الجامعي.

وأضاف زكي، أنه يشترط حصول طلاب الثانوية العامة أو ما يعادلها على الدرجات التالية بمادة اللغة الإنجليزية:

- شعبة اللغة الانجليزية النظام الفصلي (برنامج غير تقليدي) الحصول على ٤٠ درجة "لغة أولى" و45 درجة "لغة ثانية" لطلاب الثانوية العامة، أما الشهادات المعادلة فيشترط الحصول على B.

- شعبة اللغة الإنجليزية نظام الساعات المعتمدة (برنامج غير تقليدي)، يشترط الحصول على 42 درجة للغة الأولى بالثانوية العامة، والحصول على A للشهادات المعادلة.

- برنامج الأسواق والمنشآت المالية FMI بنظام الساعات المعتمدة (برنامج مميز)، يشترط حصول الطالب على 44 درجة باللغة الأولى و A للشهادات المعادلة.

- نظم معلومات الأعمال BIS بنظام الساعات المعتمدة (برنامج مميز)، يشترط الحصول على 45 درجة للثانوية العامة، وA للشهادات المعادلة.

كما أشار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن اجتياز المقابلة الشخصية للطلاب الراغبين في الالتحاق بأحد البرامج المميزة ( BIS _FMI)، يعتبر شرطا أساسيا للالتحاق بالبرنامج كما يقوم الطلاب الراغبين في الالتحاق بإحدى البرامج الجديدة بالتقديم إلكترونيا على الصفحة المعدة لذلك، وطباعة طلب الالتحاق ثم التقدم إلى إدارة شؤون الطلاب بالكلية لسحب الملف وتقديم صورة من بطاقة الترشيح الصادرة من مكتب التنسيق وصورة من شهادة الثانوية العامة على أن تكون فترة التقدم للالتحاق بالبرامج الجديدة لمدة شهر اعتبارا من تاريخ ظهور نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة.

سداد الرسوم خلال 15 يوما

ومن جانبه أشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إلى أنه يتم فحص طلبات المتقدمين للالتحاق بالبرامج الجديدة بعد انتهاء المدة المقررة، ويتم الاختيار بناء على معيار المجموع الاعتباري للطالب والذي يتكون من "مجموع الثانوية العامة + مجموع درجات الطالب في اللغة الإنجليزية + درجات الحافز الرياضي"، وتحدد 15 يوما من تاريخ إعلان أسماء المقبولين لسداد الرسوم الدراسية للالتحاق بأي برنامج.

وأكد أنه في حالة عدم السداد خلال المدة المقررة، يتم استبدال الطلاب غير المسددين بغيرهم من قائمة الانتظار، موضحا أنه لا يجوز طلب التحويل إلى برنامج آخر إلا في حالة عدم القبول بالبرنامج الأساسي.

يذكر أن الرسوم الدراسية للطلاب المستجدين ببرامج شعبة اللغة الإنجليزية تحددت على النحو التالي:

- شعبة اللغة الإنجليزية بالنظام الفصلي 12 ألف جنيه بخلاف المصاريف الإدارية.

- شعبة اللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة 8800 جنيه بخلاف المصاريف الإدارية لكل فصل دراسي.

- الأسواق والمنشآت المالية FMI بنظام الساعات المعتمدة 9700 جنيه بخلاف المصاريف الإدارية لكل فصل دراسي.

- نظم معلومات الأعمال BIS بنظام الساعات المعتمدة ١٠ آلاف و600 جنيه بخلاف المصاريف الإدارية لكل فصل دراسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بيرسي تاو يهدر الأول