اعلان

تأخر وصول وزيرة الصحة لمحافظة الإسماعيلية لمتابعة منظومة التأمين الصحي الشامل

تأخر وصول وزيرة الصحة إلى الإسماعيلية
تأخر وصول وزيرة الصحة إلى الإسماعيلية

تأخرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الوصول لمحافظة الإسماعيلية، في الزيارة المقرر لها صباح اليوم الخميس، لمتابعة استعدادات المحافظة لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.

وكشف مصدر بوزارة الصحة، أن السبب الرئيسي في تأخر الوزيرة على الوصول لمحافظة الإسماعيلية، نظرا لارتباطها باجتماع مجلس الوزراء المنقعد حاليا داخل المجلس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

تأخر وصول وزيرة الصحة إلى الإسماعيلية  تأخر وصول وزيرة الصحة إلى الإسماعيلية

تأتى زيارة الوزيرة في إطار حرصها على المتابعة الميدانية للاستعدادات والتجهيزات الجارية بالمنشآت الطبية، ومتابعة عملية تسجيل المواطنين وفتح ملفات طب الأسرة، التي بدأت أول أكتوبر الماضي.

ومن المقرر أن تتفقد الوزيرة عددًا من المستشفيات ووحدات طب الأسرة الجاري تطويرها بالمحافظة، وتعقد اجتماعًا موسعًا بقيادات الوزارة والمحافظة للوقوف على آخر المستجدات والتجهيزات الجارية لتطبيق المنظومة الجديدة.

تأخر وصول وزيرة الصحة إلى الإسماعيلية  تأخر وصول وزيرة الصحة إلى الإسماعيلية

وتضمن متابعة خطة الوزارة للتصدى لفيروس كورونا المستجد، والاطمئنان على الأطقم الطبية وتوافر المستلزمات الطبية والوقائية وإتباع إجراءات مكافحة العدوى، بالإضافة إلى الاطمئنان على المرضى والخدمات الطبية المقدمة لهم.

جدير بالذكر، أن محافظة الإسماعيلية تأتي ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس، التي تشمل: الأقصر، والسويس، وأسوان، وجنوب سيناء، التي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر 2019، تمهيدا لتطبيق التأمين الصحى الشامل الجديد، بالإضافة إلى محافظة بورسعيد والتى انطلقت المنظومة بها فى شهر يوليو 2019.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً