اعلان

حملات تموينية على المخابز والمجازر في الشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

وجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، بتشديد الرقابة على المخابز للتأكد من تطبيق وتطوير منظومة الخبز، التي تهدف لتحسين جودة رغيف الخبز وتطويرإنتاجه وتوفير الفاقد الذي لا يستفيد به المواطنين لإعادة ضخه في موازنة الدولة لإستكمال منظومة الإصلاح الاقتصادي والإداري، التي تعود على المواطنين بمشروعات قومية كبرى توفر فرص عمل جديدة للشباب وتنهض بالاقتصاد الوطني المصري.

من جانبها، كلفت وكيلة وزارة التموين مديري الإدارات التموينية، بالمرور الميداني على المخابز للتأكد من إلتزام أصحابها بتوقيتات تشغيليها طبقا للمواعيد المقررة، ونظافة وأدوات العجين والتأكد من جودة ووزن رغيف الخبز مطابقته للمواصفات التموينية، وكذلك التنبيه على أصحاب المخابز بضرورة الإلتزام بإنتاج رغيف خبز طبقا للوزن المقرر في منظومة الخبز الجديدة، بوزن 90 جراما للرغيف حفاظا على حقوق المواطنين.

وقامت إدارة تموين فاقوس، بحملة على المخابزالمتواجده بنطاق المركز، برئاسة محمد فوزي، أسفرت عن ضبط ٥ مخابز مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم إعطاء بون، وعدم وجود لافته مدون عليها بيانات المخبز.

كما قامت إدارة تموين أبوكبير، بحملة على المخابز برئاسة محمد محيي رئيس الرقابه التموينية، أسفرت عن ضبط ٧ مخابز مخالفة لعدم إعطاء بون الصرف، وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين.

كما شنت إداره تموين كفر صقر، حملة بقيادة محمد الشاعر مدير الإدارة، إذ تم تحرير محضر ضد تاجر تمويني لتجميع والتصرف في مواد تموينية، وتحرير٢ محضر للذبح خارج المجزرالحكومي، وتحرير ٣ محاضرضد محال تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار، وتحرير محضر ضد جمعيتي لعدم الإعلان عن الأسعار، و١٤ محضرا ضد مخابز لعدم إعطاء البون، وعدم نظافة أدوات العجين، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، كما تم ضبط عدد ٢ طن ملح سياحات مجهول المصدر.

وقام قطاع جنوب الشرقية، بحملة برئاسة عاطف عراقي حسن رئيس القطاع، إذ تم تحرير عدد 15 مخالفة لمخابز بلدية بمركز بلبيس، لوجود نقص وزن فى رغيف الخبز، وإنتاج خبر غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين.

وشنت إدارة تموين الإبراهيمية، حملة برئاسة رشاد جابر مدير الإدارة، أسفرت عن تحرير 3 محاضر جنحه "أ. د. ط"، أرقام 1160 لحيازة سكر تمويني بدون فواتير، ومحضر رقم 1162 ضد صاحب بقاله لعدم إعلان عن الأسعار، ومحضر عدم إعلان عن الأسعار بمحل أدوات كهربائية.

كما شنت إدارة تموين منيا القمح حملة برئاسة علي عبد المحسن مدير الإدارة، على المخابز والتجار التموينيين، أسفرت عن تحرير ٧ تقريرضد مخابز مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتحرير ٢ تقرير لعدم نظافة أدوات العجين، وتحرير محضر جنح "أ. د. ط"، ضد تاجر تمويني لعدم الإعلان عن الأسعار.

كما قامت إدارة تموين العاشر من رمضان، بحملة برئاسة أحمد إبراهيم، مديرالإدارة، أسفرت عن تحرير محضر جنح "أ. د. ط"، ضد أصحاب مخابز سياحية لإدارته نشاط بدون ترخيص من الجهات الحكومية.

WhatsApp
Telegram