اعلان

إزالة 35 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في البحيرة (صور)

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية
إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

شنت الوحدات المحلية لمراكز: 'كفر الدوار، وأبوالمطامير، والدلنجات'، حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بالتنسيق مع شتى الجهات المعنية، طبقا لتوجيهات اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، بإزالة التعديات وإيقاف البناء المخالف للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

إزالة التعديات على أملاك الدولة إزالة التعديات على أملاك الدولة

أسفرت الحملات عن إزالة 8 حالات تعدي على أملاك الدولة بمساحة 900 مترا، عبارة عن مباني بالطوب الأبيض وأسرار وعشش بقرية آدم التابعة للوحدة المحلية لقرية الصديق الجديدة في أبوالمطامير.

إزالة التعديات على أملاك الدولة إزالة التعديات على أملاك الدولة

كما أسفرت الحملة عن إزالة 8 حالات تعدي على المسطح الخلفي لترعة المحمودية بمساحة 929 مترا بنطاق قرية بولين بكفر الدوار، عبارة عن أسوار ومحلات وأكشاك وغرف بدون سقف، وتم إزالة 19 حالة تعدي على أملاك الصرف بمساحة 847 مترا بقرية الوفائية بالدلنجات.

إزالة التعديات على أملاك الدولة إزالة التعديات على أملاك الدولة

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، إن هناك أمرين نعاني منهما هما التعدي والبناء غير المخطط، حيث أن هناك 12% تعديات من إجمالي المباني في 2019، و37.5% من حجم المباني في 2020، والتي زادت بحوالي 10- 15% منذ 2014، مشيرا إلى أن الكثير من المواطنين لديهم ضيق من إجراءات الدولة لضبط مخالفات البناء سواء على الأراضي الزراعية أو البناء دون ترخيص.

وأضاف الرئيس السيسي: 'صدقوني التعدي على الأراضي الزراعية والبناء غير المخطط خطير كموضوع سد النهضة، الكلام اللي إحنا فيه محل نقاش وجدل كبير، وكتير من المواطنين متألمين من إجراءات الدولة لضبط مخالفات البناء على الأراضي الزراعية أو البناء دون ترخيص'.

وأشار أن البناء المخالف خطير، ولابد من المساعدة لكي نستطيع تفادي الخطر موجها حديثه للمواطنين: 'أنتم مش بتساعدونا ليه؟ أنا مش عايز أبيع الوهم للمواطنين، البحيرة فيها 77 جامع مخالف على حرم الترع هو اللي عايز يبني بيت لربنا يسرق أرضه؟ إحنا هنشيلها وهنبني غيرها'، مضيفا: 'والله أنا بحلف هدفي مصلحة للكل، انتوا اللي كنتوا بتعايرونا بمظهر مصر، ابقوا زينا دلوقتي وإحنا بنبي'.(التفاصيل كاملة من هنا)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. عبد المنعم إمام لـ وزير النقل: "ليس في استمرارك خيرا ولا في بقاءك ندمًا"