اعلان

محافظ أسيوط: لا يوجد تأخير في فتح اللجان الانتخابية.. وعملية التصويت تسير بشكل طبيعي

غرفة عمليات المحافظة لمتابعة الانتخابات باسيوط
غرفة عمليات المحافظة لمتابعة الانتخابات باسيوط

 قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن اللجان الانتخابية بجميع قرى ومراكز المحافظة قد فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لـ انتخابات مجلس الشيوخ 2020، في 636 لجنة فرعية، موزعين على 15 لجنة عامة بمختلف مراكز وأحياء المحافظة، ومدينة أسيوط الجديدة، وسط تأمين أمني مكثف.

وأضاف المحافظ، أن اللجان الانتخابية فتحت أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحًا لاستقبال الناخبين، على أن تغلق أبوابها في التاسعة مساءا، مؤكدا أن عملية التصويت تستمر يومي الثلاثاء والأربعاء، مع الالتزام بالاإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

اللجنة العليا للانتخابات

كانت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، قد بدأت عملها صباح اليوم، بحضور المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة، والعميد أركان حرب خالد شكري بالمنطقة الجنوبية العسكرية، والعقيد محمود صبحي المستشار العسكرى للمحافظة، والقيادات الأمنية والعسكرية، وممثلي المديريات الخدمية والهيئات المختلفة، لمتابعة انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ.

ووجه المحافظ برفع الاستعداد لكافة الأجهزة التنفيذية والأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية لتوفير المناخ الآمن والمناسب وكافة سبل الراحة للمواطنين للإداء بأصواتهم، وكذا القائمين على العملية الانتخابية من المشرفين والقضاة، فضلا عن تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والإشغالات وعمليات التطهير والتعقيم في محيط اللجان الانتخابية طوال يومي التصويت للخروج بالعملية الانتخابية بصورة مشرفة.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وناشد المحافظ، جموع المواطنين للنزول والمشاركة للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، لتخرج عملية الانتخابات بالشكل الحضارى والديمقراطي الذى يعكس مدى وعي المواطنين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط، بلغ 2 مليون و677 ألف و955 ناخبا، يدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 496 مركزا انتخابيا، يضم 636 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة، موزعة على 13 مركزا إداريا وحي، بالإضافة لمدينة أسيوط الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً