صحة البحيرة: تحرير 84 محضرًا وتنفيذ 22 قرار غلق إداري للصيدليات خلال حملات تفتيش

وكيل وزارة الصحة بالبحيرة
وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

قال الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة في البحيرة، إنه تم تحرير 84 محضرا خلال شهر أغسطس الماضي، للمؤسسات الصيدلية، لافتا أنه تم تحرير 11 محضرا لوجود أدوية مهربة، واتخاذ 22 قرار غلق إداري لعدم وجود مديري الصيدليات.

وأكد طلحة، أنه تم التفتيش على 81 صيدلية عامة ببندر دمنهور، 4 صيدليات خاصة، و22 مخازن خاصة، بالإضافة إلى المرور على 9 مستشفيات حكومية، وإصدار 45 قرار غلق إداري على مستوى المحافظة.

وأشار أنه تم مرافقة لجنة من الرقابة الإدارية للتفتيش على صالات الألعاب الرياضية، إذ تم المرور على 10 صالات رياضية بدمنهور، و7 صالات رياضية بكفر الدوار.

وأكدت مديرية الشئون الصحية في البحيرة، على استمرار شن الحملات التفتيشية على كافة المنشأت الطيبة الخاصة والحكومية بالمحافظة، لضبط المخالفين والخارجين عن القانون الصيدلي، حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار حملات المرور على الصيدليات، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار المحافظ إلى تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة من قبل الوزارة، لضبط الأدوية المهربة والغلق الإداري للمؤسسة الصيدلية المخالفة بمعرفة إدارة الصيدلة بالمديرية، وضبط سوق الدواء.

WhatsApp
Telegram