اعلان

سيدة واقعة قطار المنصورة: المجند قام بتقطيع ثمن التذكرة واعادها لي مرة اخري

سيدة القطار
سيدة القطار

قالت السيدة صفية أبو العزم، مشرفة رياض أطفال الشهيد بدر بالمحلة، وبطلة فيديو 'واقعة كمسري قطار المنصورة' والمعروفة بأصالة المرأة المصرية انني قد قمت بدفع أجرة المجند خشية من تطور الأحداث وتعرضه لأى ضرر في حالة تأخره.

وأضافت في تصريح خاص لـ 'أهل مصر' انني قد قررتُ التدخل ودفع الـ 22 جنيهًا ثمن الذكرة، مؤكدة 'لما لقيته بيشده من الكمسري، ورأيته سيقوم بالنزول من القطار 'خوفت عليه وقومت عشان ادفعله'، مشيرة ' لدي 3 أبناء فى نفس سن المجند ورأيت ان المجند ابني.

وأكدت صفية، أن طريقة الكمسرى كانت مستفزة ولا يجب أن يتعامل بها مع ركاب القطار وخاصة المجندين، لان البدلة العسكرية لها احترامها الخاصة بها ' ولو مش لاقى مكان يقعد فيه نشيله على دماغنا'.

وكشفت صفية ان المجند قد قام بتقطيع ثمن الأجرة وقامت هي بالدفع مرة أخرى، لكن المجند أعاد لها ثمن التذكرة ورفض أن يدفع له أحد ثمنها. يذكر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك وتويتر' تداولوا مقطع فيديو لرئيس قطار يطالب مجندا بدفع التذكرة أو تسليمه للشرطة، بالرغم من عدم وجود أموال مع المجند لتذكرة القطار التي تبلغ 22 جنيها، لكن رئيس القطار أصر على أن يدفع المجند ثمن التذكرة وإلا يسلمه للشرطة، ما دفع سيدة للتدخل ودفعت للمجند ثمن التذكرة، رافضة أن ينزل المجند من القطار.

واقعة كمسري قطار المنصورة

وأصدرت وزارة النقل والمواصلات، اليوم الخميس، بيانا اعلاميا بشأن واقعة كمسري قطار المنصورة ، وذلك عن الفيديو المتداول لـ واقعة قطار رقم 948 المتجه من 'المنصورة / القاهرة'، مؤكدة اعتذار وزير النقل وجميع العاملين في الوزارة عن قيام كمسارية القطار بالتجاوز في حق أحد ركاب القطار، كما أكدت على احترامها واحترام كافة العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام، وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

وأشار بيان الوزارة، أن التوجيهات المستمرة التي تصدر لكل العاملين بالسكك الحديدية ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب تنص على الاحترام التام للركاب والعمل على خدمتهم وتيسير تنقلهم على خطوط السكك الحديدية المختلفة، لافته أن كافة المواقف التي تحدث بين أطقم تشغيل السكة الحديد والراكب يجب أن يكون في إطار القانون، وفي إطار احترام الراكب.

وأشارت إلى أنه لا تهاون مع أي مخطئ في حق أي راكب، لافته أن الوزارة ستستمر في خدمة جمهور الركاب خاصة في ظل الطفرة الكبيرة التي تشهدها منظومة السكك الحديدية في كافة قطاعاتها والتحسين الكبير في مستوى الخدمة المقدمة، موضحة أنه تم ايقاف مرتكبي الواقعة عن العمل، وإحالتهم للتحقيق الفوري، مؤكدة أنه سيتم إعلان نتائج التحقيق فور الانتهاء منها.

WhatsApp
Telegram