اعلان

تدشين مصنع لمستلزمات الوقاية من فيروس كورونا في العريش (صور)

المصنع
المصنع

دشنت جمعيه الفيروز للخدمات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في محافظة شمال سيناء، أول مصنعا لإنتاج المستلزمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ويعمل المصنع المقام بمدينة العريش على إنتاج الكمامات الطبية والقماشية، والبدل الواقية، وأغطية الرأس، والقدمين، لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين والمنشآت الصحية بالعريش والمدن الأخرى بشمال سيناء، كما يوفر المصنع المقام بتمويل من مؤسسة 'ساويرس للتنمية الاجتماعية' ٤٠٠ وظيفه لسيدات العريش.

أخر حصيلة إصابة كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، أمس الأحد، عن خروج 900 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 84161 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 153 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 101009 حالة من ضمنهم 84161 حالة تم شفاؤها، و 5648 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم