اعلان

نقيب محامي شمال البحيرة: نرفض قرار ضريبة القيمة المضافة شكلا وموضوعا (مستند)

عبدالمنعم رجائي نقيب محاميين شمال البحيرة
عبدالمنعم رجائي نقيب محاميين شمال البحيرة

أعلن عبد المنعم عودة نقيب محاميين شمال البحيرة، أن نقابة شمال البحيرة عقدت اجتماعها بما يتعلق بقانون ضريبة القيمة المضافة، مشيرا أن محامي مصر فوجئ بصدور بروتوكل جديد مبرم بين النقابة العامة ممثلة في نقيبها العام ووزارة المالية، والذي يمثل ارتداء لمكاسب المحاميين.

وأضاف عودة، أن النقابة انهت اجتماعها برفض البروتوكول المبرم بين النقابة العامة ووزارة المالية شكلا وموضوعا، مشيرا أن المحاميين ستمنع عن التسجيل لدي مصلحة الضرائب عن المبيعات، وعدم التزام المحاميين بتقديم الأقرار الشهري.

وأشار أن هناك مطالبة لمجلس النقابة العامة بدعوة المجالس الفرعية باجتماع عاجل لبحث الأزمة، والانتهاء إلى قرار نقابي موحد لرفع الضرر الذي لحق بالمحاميين جراء توقيع قيمة الضريبة المضافة.

بيان نقابة شمال البحيرة بيان نقابة شمال البحيرة

وأعلن نقيب محامي شمال البحيرة خلال بيان نقابة شمال البحيرة بمطالبة مجلس النقابة العامة بالدعوة إلى عقد جمعية عمومية طارئة لاتخاذ ما يلزم، وعرض الأمر على رئيس الجمهورية، ومطالبة وزارة المالية بالعودة إلى تطبيق بنود البرتوكول السابق، مضيفا أن مجلس النقابة في حالة انعقاد دائم للدفاع عن حقوق المحاميين، ولحين الوصول إلى قرار يرضى أعضاء الجمعية العمومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم تتراجع عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية