اعلان

وكيل أوقاف أسيوط: افتتاح 15مسجدا بتكلفة تقرب 15 مليون جنيه

أفتتاح مساجد بأسيوط
أفتتاح مساجد بأسيوط

قال الشيخ عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إن المديرية أنهت استعدادتها لافتتاح 15 مسجدا اليوم الجمعة، وذلك بعد الإنتهاء من الإحلال والتجديد، وفرشها بالسجاد، تم تنفيذها من قبل وزارة الأوقاف، كما سيتم افتتاح 28 مسجد خلال هذا الأسبوع والقادم فى إطار خطة الوزارة.

وأضاف القبيصي خلال تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، أن المساجد التي سيتم افتتاحها اليوم الجمعة هم 'محمد جابر أغا صنبو ديروط، البشرة بالغنايم، محمود بسيونة بوق القوصية، الشيخ محمد أبوطبق فزارة القوصية.

كما تم أمس، افتتاح مسجد المقالدة النووارة البداري، والسيد عامر الكوم الأحمرالبداري، برفقة محافظ أسيوط، وسوف يتم افتتاح مسجد الإيمان سلام بأسيوط، السلام بالعتامنة منفلوط، أولاد قفطان أبوكريم ديروط، مكة المكرمة الشناينة صدفا، النجاجرة العزازيز الغنايم، التقوى شطب بأسيوط، أولاد ضيف الزاوية، الشهداء المعابدة الغربية أبنوب، الرويسة عرب مطير الفتح، بتكلفة 15 مليون جنيه، بحضور مديري الإدارات بالمحافظة وعدد من الأهالى مع الألتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأشار أنه تم إحلال وتجديد 15 مسجد بأكثر من 15 مليون جنيه على نفقة الوزارة، وهناك 13 مسجد بالجهود الذاتية، حيث أن أسيوط بها 2155 مئذنة وتم بناء أكثر من 316 مسجد خلال 6 سنوات وتجديد 102 مسجد بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه من ميزانية وزارة الأوقاف، لافتًا إلى افتتاح ما يقرب من 28 مسجد بأسيوط بناء جديد وإحلال وتجديد بمعرفة وزارة الأوقاف والجهود الذاتية.

وأوضح وكيل أوقاف أسيوط، أنه تم التنبيه على مديري الإدارات، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا التى وضعتها وزارة الأوقاف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج