اعلان

لأول مرة.. ترشيح جامعة بورسعيد لجائزة نيوتن

الدكتور ايمن ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد
الدكتور ايمن ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد

شاركت جامعة بورسعيد لأول مرة في جائزة نيوتن السنوية 2020 بمشروع بحثي بعنوان 'محطة جديدة لتحلية المياه تعمل بالطاقة النظيفة' ضمن خمس مشروعات بريطانية مصرية مشتركة.

وأوضح الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد أن الجامعة شاركت ببحثها (محطة جديدة لتحلية المياه تعمل بالطاقة النظيفة' في الترشيح لجائزة نيوتن والتي تحتفي بأفضل العلماء في البحث العلمي والابتكار.

وقال 'يعمل المشروع المشترك بين جامعة شيفيلد وجامعة بورسعيد فى مصر على تطوير نظام لإنتاج مياه الشرب العذبة والأمنة للمجتمعات الريفية'.

وأضاف أن مشروع بحث جامعة بورسعيد له أهمية كبيرة وسط خمس مشروعات المقدمة للجائزة وأشاد بباحثي وعلماء الجامعة وأعرب عن تقديره لعلمهم الجاد لخدمة البشرية وإنقاذ الأرواح وتوفير المياه النظيفة والحفاظ على التراث.

وأشار رئيس الجامعة أن الباحثين المشاركين فى المشروع البحثى من جامعة بورسعيد هم الدكتور إبراهيم عبد الرحمن الأستاذ المساعد بكلية الهندسة والدكتور ياسر عبد الرحمن المدرس بكلية الهندسة والدكتور محمد همام المدرس بكلية الهندسة.

وأكد دكتور أيمن على مواصلة باحثي وعلماء الجامعة في مختلف المجالات مسيرة تقدمها العلمي إيمانا منهم بأهمية البحث العلمي في خدمة البشرية والمجتمعات الريفية.

الجدير بالذكر أن لجنة جائزة نيوتن 2020 التي ترأسها البروفيسير اليس جاست رئيس امبريال كوليدج لندن تضم أساتذة متميزين فى مختلف المجالات، وأن جائزة نيوتن عبارة عن صندوق لدعم الأبحاث والابتكارات الممتازة والتي استثمر فيها الصندوق منذ إطلاقه عام 2014.

WhatsApp
Telegram