اعلان

حزن بين أهالي "دهمشا" بالشرقية بعد تردد أنباء عن غرق 17 شخصًا في هجرة غير شرعية

هجرة غير شرعية - أرشيفية
هجرة غير شرعية - أرشيفية

خيمت حالة من الحزن على قرية دهمشا التابعة لمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية بعد أنباء عن وفاة 17 من أبنائهم غرقا في هجرة غير شرعية.

وقال ' أشرف ا' أحد أهالي القرية، إن 39 شابا من أبناء القرية تتراوح أعمارهم من 15 ل 18 عاما عدا واحد يبلغ من العمر 35 عاما، هاجروا إلى إيطاليا هجرة غير شرعية وتمكن عدد منهم من الوصول إلى إيطاليا فيما تم ضبط آخرين من قبل خفر السواحل الليبية وحبسهم بينما وردت أنباء للأهالي عن غرق 17 شاب ووفاتهم.

وأضاف، أن أخبارهم كانت انقطعت عن ذويهم منذ نحو 6 أشهر، قبل أن تصل لهم أنباء الوفاة التي انتشرت مؤخرا ليخيم الحزن على الجميع، مع محاولات متعددة من الأهالي للاطمئنان على المفقودين.

وفي السياق نفسه قالت الدكتورة سحر عتمان عضو البرلمان عن دائرة مشتول السوق، إنها تلقت شكاوى من الأهالي بشأن انقطاع أخبار أبنائهم.

وأضافت، أنهم تسلموا كشف غير رسمي يتضمن أسماء 39 من أبناء القرية منهم 17 متوفي والباقي ناجيين، وذلك عبر الأشخاص الذين كانوا سهلوا لهم السفر عن طريق الهجرة غير الشرعية.

وأضافت أنها تقدمت بمذكرة إلى رئاسة الوزارء ووزارة الداخلية ووزارة الهجرة تضمنت إسماء ال 39 من أبناء القرية وذلك من أجل الوصول إلى بيانات رسمية، والتأكد من صحة الكشف الذي تضمن أسماء 17 متوفي، وألفتت إلى أنه لم تصدر أي بيانات رسمية حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً