اعلان

"اختيارك" مبادرة بورسعيدية للتوعية بخطورة الإدمان وتعاطي المخدرات

مبادرة اختيارك
مبادرة اختيارك

انطلقت مبادرة 'اختيارك' لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى من قاعة مديرية التضامن الاجتماعى ببورسعيد، وتهدف المبادرة إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة حول المخدرات والتدخين، مستهدفة فئة مكلفات الخدمة العامة.

أقيمت الندوة بمديرية التضامن الاجتماعى برئاسة الدكتورة سوسن حبيشي، وبحضور عمرو غنيم باحث ومنسق محافظة بورسعيد لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وبمشاركة المجلس القومى للسكان برئاسة إيمان جاد.

مبادرة اختياركمبادرة اختيارك

ومن جانبها، أكدت آيه عادل رئيس وحدة متطوعى صندوق مكافحة وعلاج التعاطي ببورسعيد، أن المبادرة تستهدف فئة مكلفات الخدمة العامة لتقارب نسبة تعاطي السيدات للإدمان مع نسبة الرجال، مشيرة إلى أنه تم فتح مستشفيات خاصة للسيدات، مضيفة أن مراكز معالجة الإدمان فى بورسعيد تتمثل فى مستشفى الصحة النفسية ومركز العزيمة ببورفؤاد الذى تم افتتاحه منذ شهر ومع ذلك تم اكتمال عدد الملتحقين به للعلاج بسعة 52 سريرا.

مبادرة اختيارك مبادرة اختيارك

وتابعت رئيس وحدة متطوعى صندوق مكافحة وعلاج التعاطي ببورسعيد، أن إحصائية الصندوق تؤكد أن أكثر نسبة تعاطي المخدرات بين طلبة النشء على مستوى الجمهورية فى مدارس بورسعيد، لذا فإن المبادرة تستهدف التوعية فى العديد من الأماكن المختلفة، مشيرة إلى أن المبادرة بدأت بمكلفات الخدمة العامة التابعة لتضامن بورسعيد، وتستمر المبادرة على مدار أسبوعين سوف تنطلق خلالهما إلى مراكز الشباب والأندية والحدائق والأسواق وأماكن المواصلات العامة، وذلك لتوعية أكبر عدد فى محافظة بورسعيد، كما تشمل المبادرة التوعية بالآثار السلبية للتدخين والتعاطى.

مبادرة اختياركمبادرة اختيارك

وأضافت أن المبادرة المبادرة تهدف إلى توضيح أن الحشيش يعتبر إدمانا كباقي أنواع المخدرات؛ لأن أعراض انسحابه من الجسم تستغرق من 40 إلى 45 يوما، وبالتالى يعتبر إدمان، وتابعت بأن العلاج يتم بالمجان وفى سرية تامة ويجب التواصل من خلال رقم الخط الساخن 16023.

مبادرة اختياركمبادرة اختياركو

من جانبها أكدت الدكتورة سوسن حبيشى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ببورسعيد، أن مبادرة 'اختيارك' تحقق هدفا كبيرا فى توعية فئة من الفتيات وتوضح لهن الآثار السلبية الناتجة عن الإدمان بكافة أنواعه، وبالتالى يستطعن تلك الفتيات أن يقمن بدورهن بتوعية أخريات من نفس أعمارهن نتيجة تقارب أفكارهن، وبالتالى سوف يكون هناك مردود إيجابي وفعّال لتلك المبادرة.

وتقدمت حبيشى بالشكر لجميع مسؤولي المبادرة، مؤكدة على أهمية التعاون بينهم وبين مديرية التضامن الاجتماعى فى استمرار عمليات التوعية.

مبادرة اختياركمبادرة اختياركمبادرة اختياركمبادرة اختيارك

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً