اعلان

مطروح تستقبل فصل الخريف بـ"أمطار الخير" (فيديو)

مطروح تستقبل" أمطار الخير " مكبرا علي قرية المثاني في اول ايام فصل الخريف
مطروح تستقبل" أمطار الخير " مكبرا علي قرية المثاني في اول ايام فصل الخريف

بالتزامن مع نهاية فصل الصيف وبداية الخريف، شهدت مدينة النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح أمطار الغزيرة، تحديدا في قرية المثاني بالكيلو 30 بطريق السلوم والذي يطلق عليها البدو أمطار الخير.

ورصد موقع 'أهل مصر' سعادة أهالي البادية بالقرية لسقوط الأمطار مبكرا، حيث قال رزق علواني من قرية المثاني، إن الأهالي يعتبرون سقوط الأمطار بشرى خير لهم لاعتمادهم الرئيسي عليها في زيادة الرقعة الزراعة، والاستفادة منها في الشرب والزراعة والثروة الحيوانية.

وأضاف 'أ.م' من قرية المثاني التي شهدت أمطار غزيرة مع بداية فصل الخريف، أن الشتاء هذا العام سوف يأتي بكل خير على أهالي البادية لزيادة المنتجات الزراعية الموسمية الصيفية مثل البطيخ والزيتون واللوز والتين البرشومي والشوكي، بالإضافة إلى زيادة محصول القمح والشعير.

ورفعت محافظة مطروح درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس الغير مستقر المحتمل، وضرورة استعداد جميع رؤساء المدن وإشرافهم شخصيا على متابعه آثار الأمطار وسرعه خروج سيارات الكسح وسيارة مجابهة السيول للتعامل مع تجمعات المياه، مع إخطار غرفة عمليات المحافظة أول بأول، بالاستعداد والإجراءات والأماكن التي يوجد بها تجمعات للمياه، مع تواجد سيارات الكسح بالقرب من الأماكن المعرضة لتراكم مياه الأمطار.
ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بضرورة تكثيف جهود جميع أجهزة المحافظة، على مدار الساعة، للتعامل مع حالة الطقس الغير مستقر ، وإعطاء تقارير موضحة عن كيفية التعامل مع تراكم مياه الأمطار ومراجعة مخرات السيول، التى تم تطهيرها مع بداية فصل الخريف ، خاصة على الطريق الدولي والشوارع الداخلية بمدن المحافظة الثمانية، وسرعة تسيير الحركة للمسافرين مع إعلان الإرشادات والتحذيرات اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً