اعلان

محافظ دمياط: إخلاء فوري للمباني المطلة على نهر النيل بسبب الفيضان

نهر النيل بدمياط
نهر النيل بدمياط
كتب : اهل مصر

عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الإثنين، اجتماعًا طارئًا لوضع خطة عاجلة لمواجهة ارتفاع منسوب مياه نهر النيل، حيث أكدت ضرورة التنبيه على المواطنين فورا بإخلاء المباني والحظائر والأقفاص السمكية وإزالة أية تشوينات للمحاصيل الزراعية و المزروعات على أراض طرح النهر وأي متعلقات قد تتعرض للتلف نتيجة إمرار تصرفات زائدة بمياه نهر النيل لحين مرور تلك الأزمة.

وشددت عوض على ضرورة إخلاء المناطق المحصورة داخل القطاع المائي للمجرى والمتعدي عليها من واضعي اليد بالزراعة أو الردم أو البناء أو الأقفاص السمكية، لتفادي الأضرار التي قد تنتج عن غرق الأراضى الزراعية، وحفاظًا على أرواح المواطنين.

ووجهت المحافظ بضرورة تنسيق الجهود وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازم اتباعها لمنع حدوث أية أخطار أو أضرار قد تحدث خلال الفترة القادمة.

يأتي الاجتماع على خلفية ما أكدته وزارة الموارد المائية والري بمؤشرات موسم الفيضان للعام المائي الحالي، والذي يشير إلى احتمالية إمرار تصرفات زائدة بمجرى النهر وما يتبعه ذلك من ارتفاع مناسيب المياه بفرعي دمياط ورشيد الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث غمر لأراضي طرح النهر المحصورة داخل القطاع المائي للمجرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً