اعلان

صحة الشرقية: غلق 6 منشأت غير مرخصة وإعدام أكثر من نصف طن أغذية فاسدة

صحة الشرقية
صحة الشرقية

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية ببلبيس وأولاد صقر والحسينية، عدة حملات للمرور على المنشأت الغذائية والأسواق، بمراكز ومدن بلبيس وأولاد صقر والحسينية.

صحة الشرقية

أسفرت جهود هذه الحملات عن ضبط ٦ منشآت غذائية، تعمل بدون ترخيص، وبهم نقص شديد في الإشتراطات الصحية، منهم ٣ منشآت ببلبيس، واثنين بأولاد صقر، ومنشأة بالحسينية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة، كما تم إعدام ٥٧٠ كجم أغذية مختلفة عبارة عن 'صلصة طماطم، بوظه، عصائر، وزيت طعام'، و ١١ كرتونة 'بسكوت، وسناكس'، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب ٥٧ عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

كما تم تحرير ٤٦ محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بمراكز شرطة بلبيس وأولاد صقر والحسينية.

وأكد الدكتور هشام مسعود علي إستمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بالمحافظة.

يأتي ذلك بناء علي توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة، بالمرور المكثف علي المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)