اعلان
اعلان

"بعد قياس سرعة الماء".. توجيه رؤساء قرى البحيرة بالمتابعة على مدار الساعة

متابعة منسوب المياه بالبحيرة
متابعة منسوب المياه بالبحيرة

وجه محمد كجك رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاى البارود، رؤساء قري 'الضهرية - نكلا العنب - ششت الأنعام' بالتواجد في القرى التي ستكون متأثرة بشكل كامل مثل (جزيرة الضهرية القنيشة - اشليمه - نكلا العنب)، وجاء ذلك طبقا للتوقعات من الري وبعد قياس سرعة المياه حيث من المتوقع أن يبدأ منسوب المياه في فرع رشيد في الزيادة بدءا من اليوم الجمعة الساعة ٤ عصرا.

كما وجه 'كجك' بمتابعة منسوب مياه فرع رشيد بدءا من الساعة ٣ عصراً، وفي حالة غمر الأراضي أو المنازل يرجى سرعة الإبلاغ الفوري للتدخل السريع، ومتابعة القرى المتأثرة وعدم مغادرتها والتواجد بها والافادة بالوضع على مدار الساعة.

كان رئيس مركز ومدينة إيتاى البارود، قد أجرى جولات ميدانية بقري المركز الواقعة على فرع النيل، حيث قري 'الضهرية وجزيرة الضهرية' والوقوف على إخلاء كافة المنازل وإخلاء التشوينات الزراعية المجاورة لأراضي طرح النيل.

كما قامت بالمرور على قرى 'اشليمه - موردة اشليمة - نكلا العنب'؛ للوقوف على إخلاء كافة المباني سواء حظائر أو منازل أو مخازن و إخلاء اي تشوينات زراعية على أراضي طرح النيل؛ حفاظا عليها من التلف وحفاظا علي أرواح المواطنين في حالة زيادة منسوب مياه النيل.

وأكد رئيس المدينة على انعقاد غرفة عمليات بالوحدة المحلية بايتاي البارود، وكذلك انعقاد غرفة عمليات بالوحدات المحلية للقرى الواقعة على فرع النيل ورفع درجة الاستعداد القصوي للتدخل في حال وجود أي حالات طارئة.

ويهيب رئيس المدينة بضرورة الابتعاد عن المنازل والمباني والأراضي المجاورة لفرع النيل والالتزام بالاجراءات الاحترازية والإبلاغ الفوري في حال وجود أي حالات طارئة.

وجاء ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، تزامنا مع احتمالية زيادة منسوب مياه فرع رشيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل