اعلان

بدون أسباب.. توقف مهرجان صيد الأسماك بمطروح وغضب من أعضاؤه

الفريق محمد الشحات محافظ مطروح الاسبق يكرم صاحب فكرة المهرجان في 2005
الفريق محمد الشحات محافظ مطروح الاسبق يكرم صاحب فكرة المهرجان في 2005

نظمت محافظة مطروح بالتعاون مع الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك لأكثر من 3 سنوات، مهرجان صيد الأسماك وتوقف أكثر من 8 سنوات، بسبب عدم سعي المحافظة في تنظيم مثل هذه الفعاليات بالمدينة الساحلية ولا التفكير في إقامة بديل لهذه المهرجانات، برغم امتلاك مطروح 450 ك شواطئ على البحر المتوسط.

ورصد موقع 'أهل مصر' أسباب توقف مهرجان صيد الاسماك وبطولات الشراع من هواة الصياد والمتخصصين في السياحة والمردود السياحي الذي كان يعود علي المحافظة في تنشيط السياحة وتنظيم بطولات دولية للرياضات البحرية بمطروح.

فقال أحمد اسماعيل من هواة الصيد بمطروح إن مهرجان صيد الأسماك قامت المحافظة بتنظيمه على مدار 3 سنوات ومعظم صيادين مطروح شاركوا في هذه الفعاليات وكان لها مردود سياحي رائع للمدينة الساحلية ودعاية للسياحة للمحافظة، خاصة أن التنظيم في نهاية سبتمبر من كل عام بعد موسم الصيف، وتوقف المهرجان بشكل مفاجئ بدون أسباب ولم تفكر المحافظة في طرح أفكار بديلة قبل أزمة كورونا العالمية.

ويضيف محمد صلاح مدير أحد الفنادق بمطروح، أن مهرجان صيد الأسماك وبطولات الشراع تعد تسويق للمحافظة، واستمرارها مفيد للسياحة الشاطئية البحرية بتنظيم بطولات رياضية، وذلك بسبب عدم وجود قيادات شبابية واعدة بالمحافظة لها أفكار خارج الصندوق وإبداع يليق بإمكانيات مطروح السياحية.

ويؤكد محمود خليفة صاحب منشأة سياحية وخبير في الاستثمار العقاري بمطروح، إن مهرجان صيد الأسماك يعد نواة لإقامة مهرجانات دولية في صيد الأسماك يشارك فيها محبي رياضة صيد الاسماك والشراع من الدول الأوروبية المطلة علي ساحل البحر المتوسط، ومطروح مؤهلة لتكون واحدة من المدن السياحية العالمية بعد إنشاء مدينة العلمين الجديدة درة البحر المتوسط وعاصمة مصر السياحية الجديدة.

وفي شهر سبتمبر من عام 2005، في عهد الفريق الشحات، محافظ مطروح الأسبق، نظم عبد المالك تماوي ختال، أحد أبناء قبيلة الأفراد 'مهرجان البحر المتوسط لصيد الأسماك للهواة بمرسى مطروح' بناء على تزكية من اللواء محمد حسين الذيب، رئيس الاتحاد المصري وقتها مهرجان لصيد الأسماك للهواة ونجح المهرجان وتم تنظيمة حتى عام 2007، واستمرار تنظيم المهرجان تحت مظلة الاتحاد المصري لصيد الأسماك حتى عام 2012 وتوقف بعدها لأكثر من 8 سنوات.

ويأمل أهل مطروح في إقامة فعاليات ومهرجانات لتسلط الضؤ على المحافظة سياحيا وإعلاميا مثل إقامة مهرجانات الرياضات البحرية والشاطئية التي تدعم انتشار الرياضة في مصر والتوعية بقوانينها، وأهمية وقواعد الصيد السليمة، للحفاظ على الثروة السمكية لتكون مطروح محافظة العام وليس الــ 3 أشهر الصيف.

الفريق محمد الشحات محافظ مطروح الاسبق يكرم صاحب فكرة المهرجان في 2005الفريق محمد الشحات محافظ مطروح الاسبق يكرم صاحب فكرة المهرجان في 2005

تعرف علي أسباب توقف مهرجان صيد الاسماك بمطروحتعرف علي أسباب توقف مهرجان صيد الاسماك بمطروح

تعرف علي أسباب توقف مهرجان صيد الاسماك بمطروحتعرف علي أسباب توقف مهرجان صيد الاسماك بمطروح

تعرف علي أسباب توقف مهرجان صيد الاسماك بمطروحتعرف علي أسباب توقف مهرجان صيد الاسماك بمطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً