اعلان

استغاثة من "الباعة الجائلين في بورسعيد" للسيسي: إحنا مش تعديات على أملاك الدولة

الباعة الجائلين فى بورسعيد :قمنا بدورنا فى ازمة كورونا
الباعة الجائلين فى بورسعيد :قمنا بدورنا فى ازمة كورونا

قال محسن نشأت رئيس مجلس إدارة جمعية الباعة الجائلين بمحافظة بورسعيد، إنه قام بعمل جمعية للباعة الجائلين منذ عام 2013، لتقنين أوضاعهم، وتشتمل على تأمين صحي، وتأمين اجتماعي، لافتا إلى أنهم يمثلون حوالي 13 ألف بائع متجول في بورسعيد، منهم 78% من الشباب، ومعظمهم من الحاصلين على شهادات ومؤهلات عليا.

وأضاف تشأت خلال حديثه لـ'أهل مصر'، أنه تم عمل فصول محو أمية لباقي الباعة الجائلين، مشيرا إلى أنه بعد أن وصلت نسبة الأمية في عام 2013 إلى 65%، فالآن لا تتعدى 17% 2020، حيث تم محو أمية 2500 شخص وتم حصولهم على شهادات محو الأمية.

دورات لتحسين الخطوط لجمعية الباعة الجائليندورات لتحسين الخطوط لجمعية الباعة الجائلين

وتابع رئيس جمعية الباعة الجائلين، أنه يتم التنسيق بين إدارة محو الأمية بحي الزهور مع جمعية الباعة الجائلين للقيام بتنظيم قافلة توعية المواطنين وللباعة الجائلين بسوق حي الزهور، لتوضيح أهمية التعليم وأضرار الأمية، وأهمية الحصول على شهادة محو الأمية، وتم عمل قياس مستوى لمن يجيد القراءة والكتابة أثناء القافلة.

قوافل طبية لجمعية الباعة الجائلينقوافل طبية لجمعية الباعة الجائلين

واستغاث نشأت بالرئيس السيسي قائلا: 'يا ريس إحنا مش تعديات على أملاك الدولة إحنا عربية متحركة بجيب بها قوت يومنا'.

وأشار نشأت: 'قانون 79 لسنة 1961 كان مقنن أوضاعنا بنسبة بسيطة بمعنى كان كل بائع متجول يحصل على شارة نحاس و ترخيص يتم تجديده كل عام 'رخصة سنوية'، وقانون 102 لعام 76 خاص بالتأمينات الاجتماعية لنا'.

توعية للبائعين فى الاسواق ضد كوروناتوعية للبائعين فى الاسواق ضد كورونا

وأكمل: 'ولكن تبدل الحال وأصبحنا بلا قوانين وأصبحنا تعديات على أراض الدولة 'بالعربية اليد الخشبية' والحي ياخد العربية يكسرها، ونقوم بدفع مبالغ في الأحياء بدون وضع معايير بندفع أرقام كبيرة على حاجات بسيطة، يرضي مين ده يا ريس'.

دورات تعليم الرسمدورات تعليم الرس

دورات لتحسين الخطدورات لتحسين الخطجمعية الباعة الجائلينجمعية الباعة الجائلين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر