اعلان
اعلان

مبدع واعد وقاص جديد.. ياسر الروبي ابن الفيوم يعقد مناقشة لمجموعته القصصية الأولى بعنوان "الكوبري الخشب"

ياسر الروبي
ياسر الروبي

عقد الروائي المبدع والقاص الجديد ياسر الروبي، ابن قرية معصرة صاوي، بمركز طامية بـ محافظة الفيوم، مناقشة لمجموعته القصصية الأولى له، والتي تحمل عنوان 'الكوبري الخشب'، وذلك بوسط البلد بمدينة القاهرة، بحضور نخبة من المثقفين والأدبيين، على رأسهم الشاعر والإعلامي السيد حسن.

وعبّر ياسر الروبي، لـ'أهل مصر'،عن سعادته البالغة جراء صدور مجموعته القصصية، مؤكدًا أنه تفاجىء بموعد المناقشة، وأنه بصدد تحديد موعد آخر لمناقشة جديدة وتوقيع جديد لمجموعته، ستحضنها محافظة الفيوم.

ياسر الروبي ياسر الروبي

وأكد الروبي، أن المجموعة القصصية بعنوانها الكوبري الخشب، مستوحاه من قريته التي نشأ وترعرع بها، وأن الكوبري الخشب، هو معدية موجودة بالفعل بوسط قريته.

المناقشة تناولت حوار بين القاص ياسر الروبي الذى ناقش مجموعته الشاعر والناقد السيد حسن وأطلع الحضور على طبيعة العمل والذي صنفه بالأدب الساخروكونه العمل الأول للكاتب فقد اتسمت التجربة بالذاتية الشديدة كما اتسمت بسخرية الكاتب حتى من نفسه قبل غيره، موضحا أنه يمتلك حسا ساخرًا يدل على موهبة كبيرة سوف تتضح وتبرز معالمها فى أعماله القادمة.

ياسر الروبي ياسر الروبي

وفى الجزء الثاني من الندوة قدم رواد الصالون نماذج متنوعة وأثروا الليلة بإبداعاتهم فى الشعر ( فصحى وعامي) بالإضافة لقصيدة زجل بديعة قدمها الزجال سرور رئيس رابطة الزجالين وكتاب الأغاني وقد ختم رائد الصالون الشاعر والإعلامي السيد حسن برائعيته 'ملك ليس يفنى ويا آخر الملكات'.

ويامل السيد حسن، في ظهور مبدع جديد، من اجل تخصيص فقرة ثابتة أو ندوة ثابتة كل فترة لمناقشة قضية أدبية أو إلقاء الضوء على شخصية أدبية سواء من الرواد أو من شباب المبدعين.

ياسر الروبي ياسر الروبي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان