ندوة لـ "مواجهة الشائعات" بمركز البحوث بإعلام جنوب الوادي

ندوة عن محاربة الشائعات بإعلام جنوب الوادي
ندوة عن محاربة الشائعات بإعلام جنوب الوادي

يعقد مركز بحوث الرأي العام بكلية الإعلام وتكنولوجيا الإتصال جامعة جنوب الوادي، في تعاون مع شعبة الشائعات والاخبار الزائفة بمنتدى الأصالة والتجديد في بحوث الإعلام برئاسة الدكتورة أماني ألبرت، في السابعة مساء غدا الجمعة، ندوة علمية حول الشائعات والأخبار الزائفة، تقنيات الذكاء الاصطناعي، برعاية رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، والدكتور حلمي محسب عميد كلية الاعلام، وتدير الندوة الدكتورة كريمة كمال مدير مركز بحوث الرأي العام بكلية الإعلام وتكنولوجيا الإتصال.

و أكدت الدكتورة كريمة كمال، على أن رسالة المركز تأتي في خدمة المجتمع المصري والعربي، اعتمادا على الامكانيات المتاحة والتعاون المستمر مع المؤسّسات المعنية بقضايا الجماهير من خلال إجراء البحوث والدراسات وتقديم الاستشارات العلمية على أسس منهجية مدروسة، ويحاضر في الندوة الدكتورة أماني ألبرت، المستشار الإعلامي لجامعة بني سويف ورئيس شعبة الشائعات والاخبار الزائفة بمنتدي الأصالة والتجديد، والدكتورة بسنت محمد عطية رئيس قسم الاعلام بالاكاديمية البحرية بالاسكندرية.

وأشارت الدكتورة كريمة كمال، أن هذا التعاون يعد الأول من نوعه للمركز في سياق توجه الجامعة نحو الاهتمام بالقضايا التي تهم الجمهور، وأن الفترة القادمة ستشهد عدد كبير من الندوات العلمية والسيمنارات البحثية، لخلق مناخ بحثي متكامل ولضمان التفاعل الإيجابي مع قضايا الجماهير والمجتمع.

و قالت الدكتورة أمانى ألبرت أن الذكاء الاصطناعيّ ساهم في صناعة المحتوى والكشف عن الأخبار الزائفة فهل تتفوق الآلة على البشر؟ كما ستناقش دور تقنيات الذكاء الاصطناعيّ هل تكون كطوق نجاة أم شريك في الضجيج الإعلامي؟ وهل هي تقنيات لتحسين المصداقية أم مصنع للأخبار الزائفة؟

وأضافت الدكتورة بسنت عطية رئيس قسم الإعلام بالأكاديمية البحرية بالإسكندرية، أنه لابد من مناقشة مدى تقبل الصحفيين والقائمين بالاتصال وحراس البوابات الإعلامية لاستخدام الذكاء الإصطناعيّ ودوره في صناعة المحتوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً