اعلان

وكيل صحة البحيرة يستعرض الموقف الحالي لكورونا ويوجه بسرعة حل المشكلات

صورة أرشيفية لوكيل وزارة الصحة بالبحيرة
صورة أرشيفية لوكيل وزارة الصحة بالبحيرة

اجتمع الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بـ البحيرة بمديرين الإدارات التابعة للطب العلاجى، وذلك لاستعراض الموقف الحالي لـ فيروس كورونا المستجد، واستمع لبعض المشكلات وأوصى بسرعة حلها.

وأكد على ضرورة سد احتياجات المستشفيات من جميع المستلزمات الطبية والوقائية وإصلاح جميع الأجهزه الطبية، كما تم مناقشة خطة توفير التجهيزات الطبية للمستشفيات في حالة الاحتياج، وتم التوصية بتكثيف مرور فريق الطب العلاجي على جميع المستشفيات وتذليل العقبات أمام المرضى لتقديم الخدمة الطبية على مستوى عالي من الجودة.

و قام طلحة بتفقد العديد من المستشفيات، حيث زار مستشفى المحمودية للتأكد من انتظام سير العمل وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمخازن المستشفى.

كما تفقد طلحة والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، مستشفى حميات دمنهور، حيث تم تفقد معظم أقسام المستشفى ومتابعة انتظام العمل والرعاية الصحية والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة والواقيات الشخصية، وتم التأكد من صحة التسجيل بالسجلات الطبية، والتقصي من بعض المترددين وذويهم عن جودة الخدمات الطبية المقدمة والاستماع لأي مشكلات أو معوقات تواجههم والعمل على سرعة حلها.

ووجهت نائب المحافظ بتوفير أي عجز أو نقص بالأدوية والمستلزمات وما يحتاجه المرضى وغير متوفر بالمديرية.

واجتمع وكيل صحة البحيرة برؤساء الأقسام بمستشفى أبو حمص المركزي لمناقشة خطة تطوير المستشفى ومدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والعامل البشري، حيث تم وضع إطار عام لإدارة المستشفى للارتقاء بها والحفاظ على مستواها، ولتقديم الخدمات الطبية للمواطنين على أعلى مستوى.

و قام الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية بزيارة مستشفى حميات دمنهور حيث تفقد مركز تشخيص وعلاج مرضى نقص المناعة المكتسبة، وأوضح أنه سيتم توافر العلاج المعد طبقا لبروتوكول علاج نقص المناعة المكتسبة خلال الأسبوع الجاري، الأمر الذي يعد طفرة في مجال الخدمات الصحية المقدمة لأهالي محافظة البحيرة.

وأشار وكيل صحة البحيرة أنه تم فحص 151 ألف مواطن بنطاق المحافظة حتى الآن وذلك ضمن المبادرة الرئاسية 100‪ مليون صحة، بهدف الاكتشاف المبكر والحد من مضاعفات الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة بالإضافة إلى الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي من الأمراض المزمنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة