اعلان

تلال القمامة تجتاح قرية المعصرة بالفيوم.. والأهالي: يتم تحصيل الأموال نظير تنظيف الشوارع (صور)

انتشار أكوام القمامة
انتشار أكوام القمامة

سادت حالة من الغضب بين مواطني قرية معصرة صاوي التابعة لمركز طامية في الفيوم، بسبب انتشار أكوام القمامة في عدد كبير من الشوارع والمناطق الرئيسية بالقرية، وتركها لعدة أيام متصلة بدون رفعها، الأمر الذي يترتب عليه انتشار الروائح الكريهة، والحشرات والتي تبحث في القمامة عن الطعام، ورغم تحصيل الوحدة المحلية التابعة لها القرية إلى أموال نظير رفع القمامة وانتشالها من أمام المنازل والشوارع.

ورصد 'أهل مصر' انتشار القمامة بالعديد من مناطق القرية والشوارع الرئيسية بها، إضافة إلى انتشارها بجدران المدارس والتي تقرب من مقر الوحدة المحلية.

واشتكى الأهالي بالقرية من عدم قيام مسؤولى الوحدة المحلية برفع القمامة أولا بأول، رغم جهود الدولة التى تبذلها للحد من انتشار الأمراض وفيروس كورونا، وحملات التطهير التي تتم على مدار اليوم، مطالبين الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بالتدخل ومعاقبة المقصرين، وإزالة القمامة من شوارع قريتهم.

أكوام القمامة رغم تحصيل رسوم الرفع من المواطنين

يقول ياسر محمد أحد أهالي القرية، إنهم متعجبون من الوحدة المحلية، التي تجمع أموال من المنازل بشكل شهري نظير جمع القمامة من الشوارع وانتشالها من أمام المنازل، لكن الأمر لا يحدث بشكل دوري، وتترك شوارع ومناطق بشكل مستمر تتجمع بها أكوام القمامة بشكل مقذذ.

إهمال الوحدة المحلية

ويؤكد فاروق محمود، أن أكوام القمامة دائمًا متجمعة أمام منزلهم، وفي الشارع الرئيسي وأمام أعين مسؤولي الوحدة المحلية، لكن لا أحد يحاسبهم لذلك يقصرون في عملهم، كما أن الأهالي لا يجدون مفرًا سوى انتشال القمامة من أمام منازلهم وإلقائها في الشوراع الرئيسية، وهو ما يهدد حياة الجميع من عدوى الأمراض وغيرها من الأوبئة.

رد مجلس المدينة

من جانبه، أكد مجلس مدينة طامية، أنهم أعطوا كافة التعليمات والتشديدات على رؤساء القرى بضرورة تلبية طلبات المواطنين، والعمل على توفير الراحة لهم، خاصة وأن الأجهزة التنفيذية ومجالس المدينة تعمل من أجلهم، مشددا على أن مسألة تنظيف الشوارع وإزالة المخلفات من أهم الأولويات من أجل قرى ومدن جميلة وخالية من كافة وسائل العدوى.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم أكد على استمرار أعمال المتابعة اليومية من أجل تنفيذ الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا حفاظا على صحة المواطنين، وأيضًا نظافة الشوارع والميادين، ومعاقبة المقصر بحزم وشدة.

وشدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة كافة لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، سواء من المواطنين أو المقصرين من الموظفين في الأجهزة التنفيذية.

انتشار أكوام القمامة انتشار أكوام القمامة

انتشار أكوام القمامة انتشار أكوام القمامة

انتشار أكوام القمامة انتشار أكوام القمامة

انتشار أكوام القمامة انتشار أكوام القمامة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | جوووووول أول لليفركوزن