اعلان

محافظ الإسكندرية يبحث سفير روسيا تعزيز سبل التعاون

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير روسيا الاتحادية
محافظ الإسكندرية يستقبل سفير روسيا الاتحادية

قال جيوجي بوريسينكو، سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة، إن الإسكندرية تلعب دورًا هامًا في تعزيز العلاقات المصرية الروسية، معربًا عن سعادته بوجود القنصلية الروسية بالإسكندرية حيث تمثل القنصلية أول تمثيل دبلوماسي لروسيا منذ عام 1786، وهي تعد نافذة للتمثيل الروسي في مصر، مضيفًا أن ميناء الإسكندرية يعد مركز لتعزيز أنشطة الاستيراد والتصدير بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقائه برفقة كارين فاسيليان، قنصل عام روسيا الاتحادية بالإسكندرية، اليوم الخميس، مع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بمكتبه بديوان عام المحافظة، في زيارة تعد هي الأولى للسفير لمحافظ الإسكندرية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير روسيا الاتحاديةمحافظ الإسكندرية يستقبل سفير روسيا الاتحادية

وأضاف القنصل العام الجديد لروسيا بالإسكندرية، أنه منذ توليه منصبه في أغسطس وهو يشعر أنه من أهل المدينة، مشيرا إلى أن رجال الأعمال والشركات الروسية على استعداد للمشاركة في مشروعات الإسكندرية التي تنفذها المحافظة، مشيدًا بالتعاون الجيد بين القنصلية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، استعداد المحافظة التام لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، مثنيا على قوة العلاقات المصرية الروسية، مؤكدًا أن الشعب المصري يُقدّر العلاقات بين البلدين منذ وجود الخبراء الروس بمصر، مضيفًا أن المحافظة على استعداد تام لتقديم كافة التعاون للقنصلية الروسية بالإسكندرية.

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير روسيا الاتحاديةمحافظ الإسكندرية يستقبل سفير روسيا الاتحادية

WhatsApp
Telegram