اعلان

بسبب "كورونا" والأسعار.. ضعف الإقبال على شراء الزي المدرسي بالدقهلية (صور)

الملابس المدرسية
الملابس المدرسية
كتب : عمروعلى

يضرب الركود الأسواق في محافظة الدقهلية، حيث تُعاني محلات بيع الزي المدرسي، قبل أيام من بداية العام الدراسي الجديد، من ضعف إقبال المواطنين للشراء، والبعض يُرجع هذا إلى وجود غلاء في الأسعار، في حين يعزي آخرين الأمر إلى جائحة كورونا، وحالة الإغلاق التي استمرت لفترة طويلة.

قال حامد المهدي، صاحب محل تجاري في مدينة دكرنس، إن 'السوق يشهد حالة ركود تامة خلال تلك الفترة، بسبب غلاء الأسعار فضلا عن تأثير فترة توقف كورونا على الجميع'.

وأوضح أن 'سعر الطقم المرحلة الابتدائية يبدأ من 200 جنيه، في حالة شراء أي شخص لأكثر من طقم لا بد من تواجد معه أكثر من 1000 جنيه للملابس فقط، فضلًا عن الأحذية، وهذا شيء صعب في الفترة الحالية'

وأضاف: 'في المحل الخاص بي قررت عدم وجود منتجات كثيرة لأن السوق يشهد ركودًا في الوقت الحالي'، متابعًا: 'قررت تخفيض الأسعار بنسبة 10% ولكن دون جدوى'.

بينما قال إسماعيل السيد، صاحب محل: 'لم نتمكن من البيع خلال تلك الفترة الصعبة، بالرغم من التخفيضات المستمرة، ويصل الأمر للبيع بنفس ثمن الشراء، ولكن دون جدوى، الأسعار أصبحت مرتفعة على الجميع'.

فيما اشتكت إيمان حمزة، ولي أمر:'مبقاش عارفين ناكل ولا نشتري ملابس الأطفال الخاصة بالمدارس والحضانة، الأمر أصبح صعب الالتزامات اليومية صعبة للغاية والتزامات المدارس بسبب الأسعار'.

WhatsApp
Telegram