اعلان

المرأة المعيلة أبرز المشاركين.. "أهل مصر" في جولة داخل معرض "بأيدينا" الثامن بمطروح.. مواطنون: ينقصه التسويق المحلي والدولي (صور)

العارضين المشاركين في معرض بأيدينا الثامن بمطروح
العارضين المشاركين في معرض بأيدينا الثامن بمطروح

تصدّرت المرأة المعيلة المشهد بين المشاركين في معرض المشروعات الصغيرة التي تنظمه إدارة السياحة والمصايف بمحافظة مطروح تحت عنوان 'بأيدينا'، والذي يعتبر من المعارض التي تستهدف تسويق وترويج المشروعات الصغيرة للشباب والفتيات والمرأة المعيلة بمطروح، ويُقام للعام الثامن بالمحافظة بعد أن لقي استحسان وإعجاب جميع المترددين عليه طوال السنوات السابقة، ويضم المنتجات اليدوية التراثية التي تميز مطروح بالإضافة إلى المشروعات الصغيرة الأخرى.

العارضين المشاركين في معرض بأيدينا الثامن بمطروحالعارضين المشاركين في معرض بأيدينا الثامن بمطروح

'أهل مصر' أجرت جولة داخل معرض المشروعات الصغيرة عقب افتتاحه، اليوم الجمعة، والتقت بعدد من المشاركين في المعرض، حيث قالت صفاء محمد، من المشاركين بمنتجات يدوية بالمعرض، إن المنتجات هذا العام متنوعة لأعمال الفضة والمشغولات اليدوية البدوية التي تشتهر بها مطروح، مشيرة إلى أنها تأمل في أن تشارك في معارض على مستوي الجمهورية ومشاركة دولية المنتجات اليدوية التراثية.

وأضافت أمال عبد السلام، من مطروح، إحدى المترددات على المعرض، أن هذا العام يوجد مشاركة نسائية ملحوظة في معرض بأيدينا، خاصة في بالمشاركة بمنتجات المدارس بإنتاج شنط مدرسية من الأعمال اليدوية البيئية بأسعار السوق وبعضها أسعارها مخفضة عن الأسواق.

العارضين المشاركين في معرض بأيدينا الثامن بمطروحالعارضين المشاركين في معرض بأيدينا الثامن بمطروح

فيما أكد محمد صلاح، أحد أهالي مطروح المترددين على المعرض، أن معرض بأيدينا ينقصه مشاركة عارضين من محافظات مختلفة ليكون ملتقي للحضارات، خاصة المحافظات الحدودية من النوبة وسيناء وحلاين وشلاتين هذه المجتمعات تهتم بالصناعات اليدوية التراثية، وهذا يعطي مزيج في المعرض من المنتجات المعروضة، وتكون منافسة مفيدة للعارضين للتعرف عن قرب عن الثقافات المختلفة.

العارضين المشاركين في معرض بأيدينا الثامن بمطروحالعارضين المشاركين في معرض بأيدينا الثامن بمطروح

وكان افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، المعرض الثامن للمشروعات الصغيرة تحت شعار 'بأيدينا' لمشروعات الشباب والمرأة المعيلة، بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والعمدة محمد الحبوني رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، وممثلي الأوقاف والكنيسة ومديري المديريات والإدارات بالمحافظة، والذي تنظمه إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة بالنادي الاجتماعي في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر الجاري، حيث أشاد المحافظ بالمعروض من المنتجات والأعمال، موجها بالعمل على التسويق الجيد لها مع مساعدة العارضين في تسويق وبيع منتجاتهم من خلال المنافذ المتاحة حاليا، كأهلا مدارسنا وغيرها بالتنسيق مع مديرية التموين وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومديرية التضامن الاجتماعي.

العارضين المشاركين في معرض بأيدينا الثامن بمطروح  العارضين المشاركين في معرض بأيدينا الثامن بمطروح

العارضين المشاركين في معرض بأيدينا الثامن بمطروحمعرض بأيدينا الثامن بمطروح

العارضين المشاركين في معرض بأيدينا الثامن بمطروحالمشاركين في معرض بأيدينا الثامن بمطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مستشفى سوروكا: هبوط مروحيات إسرائيلية برفح الفلسطينية لإجلاء قتلى ومصابين