اعلان

82 وحدة لـ1500 شاب.. أزمة الإسكان بمطروح تتواصل.. وخبير يطالب الوزارة بمواكبة التطوير

مشروعات الإسكان بمطروح
مشروعات الإسكان بمطروح

تعتبر أزمة الإسكان بمطروح للشباب حديثي الزواج أو المقبلين عليه من المشاكل التي تؤثر على الاستقرار الاجتماعي بالأسر المطروحية خاصة الشباب الذي يستهدف الإقامة الدائمة بمطروح وذلك بسبب عدم بناء مشروعات إسكان تستوعب الأجيال الحالية.

وتعد محافظة مطروح ثاني أكبر محافظات مصر من حيث المساحة وبها مشكلة إسكان نظرًا لإقبال المغتربين من محافظات الدلتا للإقامة بالمحافظة الحدودية.

يقول محمد صلاح، أحد شباب مطروح، إن مشكلة الإسكان تكمن في عدم قيام مديرية الإسكان بالمحافظة بدورها الأساسي بإنشاء مشروعات إسكان تستوعب الشباب المقبل على الزواج، وعلى النقيض مديرية الإسكان تقوم برفع كفاءة ورصف الشوارع بدلا من السعي إلى إنشاء مشروعات إسكان للجيل الحالي والقادم.

مشروعات الإسكان بمطروح مشروعات الإسكان بمطروح

ويؤكد أحمد محمود، من حديثي الزواج، أن مطروح محافظة صحراوية بها مساحات كبيرة من أراضي الفضاء برغم ذلك توجد أزمة إسكان في العاصمة مرسى مطروح، وكل ما تم بناؤه من وحدات سكنية آخر 10 سنوات لم تصل إلى 1000 وحدة وهذا الرقم قليل جدا بمساحة ثاني أكبر مساحات الجمهورية.

وتُضيف إيمان السيد، من مطروح، أن الوحدات السكنية التي يتم بناؤها لا ترتقي إلى مشروعات الإسكان بالمحافظات الأخرى من ناحية المساحة والشكل الهندسي الخارجي للمبنى بالإضافة إلى قلة أعداد الوحدات السكنية التي تسببت في أزمة الإسكان لعدم وجود رؤية مستقبلية للأجيال القادمة.

مشروعات الإسكان بمطروح مشروعات الإسكان بمطروح

فيما تُشير مريم عبيد، من مطروح، إلى أنها قامت بالتقديم في مشروع الإسكان الأخير الذي تم طرحه من قِبل المحافظة وكان عدد الوحدات 82 وحدة وعدد المتقدمين 1500 متقدم وهذه الوحدات متبقية من مشروع إسكان قديم، منذ 4 سنوات ولم تقم المحافظة بإقامة مشروع إسكان جديد.

بينما يُوضح علي الجهيني، صاحب برج سكني بمطروح، أن أزمة الإسكان للشباب لا بد أن تُحل عن طريق وزارة الإسكان ببناء مشروعات إسكان بمعدلات أكبر من التعداد السكني في هذه المحافظة الحدودية بسبب زحف المغتربين للإقامة بمطروح، وذلك طبقًا لتوجهات الدولة بالخروج من الدلتا والمدن الكبرى لتوطين أكثر من 4 ملايين نسمة في الساحل الشمالي الغربي بعد إقامة العلمين الجديدة والبدء في إنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة.

مشروعات الإسكان بمطروح مشروعات الإسكان بمطروح

في هذا السياق، أكد منصور عزوز، خبير في الاستثمار العقاري، أن قطاع العقارات بمنطقة الساحل الشمالي الغربي ومطروح واعد وأن الاستثمار العقاري التي تقوم به الدولة للأجيال القادمة يشجع على جذب مزيد من الاستثمارات بإنشاء مدن جديدة في المنطقة الغربية لمصر.

وأوضح أن على وزارة الإسكان أن تواكب التطوير الكبير للدولة بإنشاء مشروعات إسكان اجتماعي للشباب بمحافظة مطروح، وكانت من المفارقات العجيبة أن تقوم المحافظة بطرح 82 وحدة سكنية شاغرة في محافظة تعد ثاني أكبر محافظات الجمهورية من حيث المساحة فلابد من التنسيق مع وزارة الإسكان للبدء فورًا في بناء مشروع إسكان ضخم للقضاء على أزمة الإسكان .

وكان اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، قد أعلن خلال شهر يوليو 2020، عن فتح باب التقدم للحصول على وحدات من إسكان المحافظة لأبناء مطروح بعمارات الكيلو 4 الجديدة في مدينة مرسى مطروح بعدد 82 وحدة سكنية بسداد مقدم بمبلغ 7000 جنيهً عند تقديم الطلب و10000 جنيهً حال تخصيص الوحدة السكنية بإجمالى 17 ألف جنيه للمتقدم بعد انطباق الشروط والضوابط عليه و500 جنيه إيجار شهرى على 20 عامًا.

وأكد محافظ مطروح، استمرار جهود المحافظة في دعم الشباب بإقامة مشروعات إسكان ومجتمعات عمرانية جديدة بالتنسيق مع وزارة الإسكان لتخصيص أراضي لإنشاء وحدات سكنية جديدة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.مشروعات الإسكان بمطروح مشروعات الإسكان بمطروح

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل