انطلاق قافلة "نور حياة" للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بالمنوفية.. غدا

مبادرة نور حياة
مبادرة نور حياة

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية علي استمرار تنفيذ أعمال القوافل الطبية ضمن المبادرة الرئاسية ' نور حياة ' والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بالتعاون بين صندوق تحيا مصر والقوات المسلحة وجمعية الأورمان بالمحافظة فى ظل احتفالات الدولة بانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأعلن سيد الشوربجى مدير جمعية الأورمان بالمنوفية انطلاق القافلة ال19 للمبادرة الرئاسية 'نور حياة ' للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار يومى الخميس والجمعة 15، 16 أكتوبر بمركز شباب الباجور بمدينة الباجور ، حيث تستهدف القافلة الكشف على 500 حالة مقسمين على مدار اليومين مع أخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأشار الشوربجي إلى أن القافلة التاسعة عشر تستهدف الكشف علي الفئات الأكثر إحتياجاً بنطاق المحافظة وتسليم العلاج وعمل النظارات الطبية بالمجان للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار ، فضلاً عن تحويل الحالات المتطلبة تدخلاً جراحياً إلى المستشفى العسكرى بالمحافظة.

وأضاف الشوربجي بأنه تم تحديد الحالات المستهدفة ضمن المبادرة من خلال أبحاث إجتماعية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي ورئيس دولة الأمارات يشهدان حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية (بث مباشر)