اعلان

براميل مليئة بالعفن والدود.. المخلل الفاسد يغرق قرى بني عبيد في الدقهلية (صور)

ضبط احد المصانع
ضبط احد المصانع
كتب : عمروعلى

أصبحت قرى مركز بني عبيد التابع لمحافظة الدقهلية، مأوى لمصانع صناعة المخللات غير الآدمية وغير الصالحة للاستخدام، إذ تمكن مسؤلو مركز المدينة من ضبط 38 طنا و400 كيلو مخلل فاسد وغير صالح للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير فى الخواص الطبيعية بمخزن بقرية أبو المعاطى الباز، التابعة لوحدة اليوسفية.

وعثر على المضبوطات في براميل بلاستيكية كبيرة وخزانات مياه، وتلاحظ وجود عفن ودود بكل البراميل المتواجدة بمخزن بالطوب البلوك يعمل بدون ترخيص، وبدون موافقات صحية.

وتم تحرير محاضر تموين، وأخرى صحة، ومحضر غلق لوجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية المطلوبة للمنشأة.

لم يقتصر الأمر على ذلك بل تم ضبط طنين و150 كيلو بمعمل مخلل أيضا غير صالح للاستخدام، وشملت المضبوطات 20 برميل بصل مخلل سعة الواحد منها 100 كيلو، و100 برميل لفت بلاستيك، سعة الواحد منها 100 كيلو، و45 برميل جزر مخلل، وتحرر محضر صحة لعدم نظافة المعمل، وتم عمل مذكرة غلق لوجود نقص شديد فى الاشتراطات الصحية، ومحضر بيئة.

كما تم إعدام 20 كيلو مخبوزات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بمخبز أفرنجى بمنطقة ميزانية ميت فارس، وخلال ذلك تحرر محضر عرض خارج المحل، ومحضر نظافة داخل المخبز، وتم عمل مذكرة غلق لوجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية المطلوبة، ومحضر إشغالات ومحضر بيئة.

وأكد حاتم قابيل رئيس المدينة، استمرار مثل هذه الحملات التفتيشية للمرور على جميع المحلات والمنشآت التجارية بنطاق المركز، لمتابعة الأحكام الرقابية لضمان توافر الاشتراطات الصحية والبيئية المطلوبة للقضاء على كل ما هو فاسد للحفاظ على الصحة العامة وحياة وسلامة المواطنين.

وشدد على أن تلك المصانع تعمل بعيدا عن أعين الجميع، مؤكدا أنه سيتم القبض على جميع المخالفين، وأن تلك المصانع تقوم بتوزيع منتجاتها فى القرى وتعتمد على عدم وجود وعي لدى الكثير من المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً