اعلان
اعلان

"تضامن بورسعيد": نستعد لمواجهة أزمات الشتاء من سيول وأمطار

تضامن بورسعيد تستعد للشتاء
تضامن بورسعيد تستعد للشتاء

أكدت الدكتورة سوسن حبيشي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببورسعيد، أن المديرية استعدت لمواجهة فصل الشتاء وأي أزمات طارئة من السيول والأعاصير.

وأضافت حبيشي أن هناك إدارة للأزمات والكوارث بالمحافظة وهي الإدارة الأم، ونحن كتضامن اجتماعي نندرج تحتها وتشترك معنا مديرية الصحة والشباب والرياضة والتربية والتعليم والأحياء وفقا لاختصاصاتها، وكذلك الهلال الأحمر الذي يعتبر دوره جزء أساسي في التعامل مع التضامن أثناء الأزمات.

التضامن الاجتماعى تستعد لمواجهة الشتاء التضامن الاجتماعى تستعد لمواجهة الشتاء

و تابعت 'يوجد فى كل حى بكل إدارة اجتماعية لجنة إغاثة وتكون على استعداد تام فى حالة حدوث أي أزمات بالمحافظة وأنه تم توفير كميات من البطاطين والخيام والمراتب استعدادا للأزمات.

وأكملت 'بالنسبة للمشردين من كبار السن والأطفال، يتم التعامل معهم في كافة الأزمات بحيث يتم إيداعهم في المؤسسات الإيوائية بالمحافظة وتوفر لهم كافة الخدمات ومنهم من يتم تسليمه لذويه'.

وواصلت 'في إعصار فبراير الماضى كان فريق التدخل السريع يجوب بسيارة فى شوارع وأحياء المدينة وتم توزيع وجبات غذائية وبطاطين على المشردين وعندما اشتد الإعصار تم تجميع المشردين الكبار والأطفال من الشوارع وإيداعهم فى المؤسسات الإيوائية'.

وأتمت 'كانت هناك غرفة عمليات بديوان عام المحافظة تتلقى أي شكاوى أو بلاغات عن المشردين بالشوارع ويتم التواصل الفورى مع الفريق وإبلاغهم بالعنوان ليتم التعامل الفوري'.

نقل المهمات من مركز الاغاثةنقل المهمات من مركز الاغاثة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو