اعلان

محافظ بورسعيد يبحث تعديل مسار مصرف بحر البقر

برجاء وضع  صورة لمحافظ بورسعيد بدلا من تلك الصورة التى لا تخص الموضوع
برجاء وضع صورة لمحافظ بورسعيد بدلا من تلك الصورة التى لا تخص الموضوع

اجتمع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، مع لجنة المرافق الخاصة بتعديل مسار مصرف بحر البقر المغذى لأكبر محطة معالجة ثلاثية للصرف الصحي بالعالم جاري العمل بها بشرق القناة.

وناقش الاجتماع أخر المستجدات الخاصة بنقل خطوط المرافق العامة التي تعترض مسار مصرف بحر البقر حيث تعمل المحطة بطاقة 5.5 مليون م3 في اليوم، وتم استعراض موقف إزالات المباني وكافة التعارضات الواقعة في مسار بحر البقر.

ووجه المحافظ الشكر للإدارة الهندسية للقوات المسلحة، على سرعة الاستجابة والتعاون مع الجهات المختلفة للانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بمسار المصرف لإتاحة الفرصة أمام الجهات المنفذة للمشروع للالتزام بالجدول الزمني المقرر لتنفيذة.

وأكد المحافظ أن مشروع محطة المعالجة الثلاثية، الأكبر من نوعه في العالم يتم تنفيذة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمتابعة من رئيس مجلس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي باعتبارها المشروع الأهم المتعلق باستغلال مياة المعالجة في ري 400 ألف فدان من أراض الاستصلاح الزراعي بسيناء، علاوة على إنهاء مشكلة القاء الصرف الصحي تماما في بحيرة المنزلة والتي ستنتهي مع قرب انتهاء أعمال تطوير وتطهير بحيرة المنزلة.

وأوضح أن قرار رئيس الجمهورية بتطهير كافة البحيرات وعلى رأسها بحيرة المنزلة من أعظم القرارات التي تساهم في تحقيق أكبر استفادة للمواطنين، مؤكدا ضرورة التنسيق بين كافة الجهات للانتهاء من باقي الأعمال الجارية والبدء في تنفيذ المشروع.

جاء ذلك بحضور اللواء هشام عبد العاطي إدارة المياه العسكرية وممثلي الهيئة الهندسية والمهندسين العسكريين والمهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد وأجهزة المرافق المختلفة.

WhatsApp
Telegram