اعلان

42 مشروعا بحثيا تحصل على تمويل 2 مليون جنيه في جامعة سوهاج

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج

أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، عن فوز 42 مشروعا بحثيا وحصولها على تمويل من الجامعة بما يقارب 2 مليون جنيه.

وأشار عزيز إلى أن تلك المشروعات مقدمة من الهيئة التدريسية للجامعة، حيث تم التقدم بعدد 50 مشروعا بحثيا، تم الاختيار فيما بينها بناء على فحصها وتقييمها تحكيميا من قبل لجنة فنية متخصصة، طبقاً لعدة معايير موضوعية تحت لائحة الجامعة للجوائز وحوافز التميز في النشر العلمي والمشروعات البحثية.

وأوضح رئيس الجامعة أن المشروعات الفائزة تخدم الخطة البحثية للجامعة، والتي بدورها تخدم المجتمع، وتتفق مع الخطة البحثية لوزارة التعليم العالي، ومن ثم رؤية مصر 2030.

وأضاف الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة قامت بصرف حوافز النشر العلمي لعام 2018/2019 بما يقارب مليون جنيه، كما قامت بصرف مكافأة النشر العلمي لعام 2019، 2020 بما يقرب من 900 ألف جنيه.

وأشار سليمان إلي أن المعايير الموضوعية العامة لتقييم المشروعات البحثية تشمل ارتباط المشروع البحثي بالخطة البحثية والاستراتيجية للجامعة ورؤية مصر ٢٠٣٠م، وأن يكون للفريق البحثي خبرات في مجال المشروع المقدم، وأن يكون كلاً من الباحث الرئيسي والباحث المساعد منتسباً لجامعة سوهاج وعلي رأس العمل، بالإضافة إلي أن يكون المشروع مقدماً من خلال النموذج المعد لذلك ومكتوب بطريقة علمية، وأن يكون التمويل المطلوب في حدود المتاح وأن يجرى البحث في جامعة سوهاج.

وقال الدكتور إسلام الشيخ مدير وحدة إدارة المشروعات إن لجنة أمانة جوائز الجامعة ومشروعاتها تضم كلاً من رئيس الجامعة، نواب رئيس الجامعة، أمين عام الجامعة، مدير وحدة إدارة المشروعات، مدير مركز ضمان الجودة، مدير مركز النشر، مدير إدارة الشئون القانونية، ومدير إدارة الصناديق.

وأضاف الشيخ أن المشروعات التي تتقدم لابد وأن تغطي قطاعات الجامعة والتي تشمل قطاع العلوم الاساسية، قطاع العلوم التطبيقية الزراعية والبيطرية، قطاع العلوم التطبيقية الهندسية والآثار والتعليم الصناعي، بالإضافة إلى قطاعي العلوم الإنسانية، والطبية.

WhatsApp
Telegram