اعلان

طقس غير مستقر مثير للأتربة والأمطار.. وإغلاق ميناء الصيد ببورسعيد

طقس غير مستقر فى بورسعيد
طقس غير مستقر فى بورسعيد

شهدت محافظة بورسعيد طقسا غير مستقر وظهرت الغيوم بكثافة فى قرى الغرب 'الديبة، المناصرة، الجرابعة' حيث تسبب وثارت الأتربة ووصلت إلى داخل المنازل، بينما شهدت قرى جنوب بورسعيد أمطارا خفيفة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من موجة طقس غير مستقر مثير للأتربة مع سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وسيول على السواحل الشرقية بمصر وتقل حدة الأمطار كلما اقتربنا من الداخل.

من ناحية أخرى أعلنت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس (القطاع الشمالي) أن الطقس غير المستقر لم يؤثر فى حركة الميناء

وأن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة 'AMIR BEY 'والتى ترفع علم تنزانيا ويبلغ طولها 102 متر، والغاطس 7.2 متر وذلك لتفريغ 6400 طن حديد بالميناء.

وأوضحت أن إجمالي حركة السفن اليوم 26 سفينة حيث سجل ميناء شرق بورسعيد دخول 3 سفن حاويات ومغادرة 4 سفن ومتواجد علي الأرصفة 3 سفن ومن المنتظر دخول 5 سفن.

وسجل ميناء غرب بورسعيد دخول 3 سفن حاويات وسفينة بضائع عامة ومغادرة 6 سفن حاويات ومتواجد علي الأرصفه سفينة بضائع عامة، وجارى التنسيق بين الجهات المعنية بالميناء لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء.

بينما أعلن مصدر مسؤول بميناء الصيد البحرى ببورسعيد إغلاق الميناء اليوم و حتى استقرار الطقس، وأوضح أن جميع المراكب عادت إلى رصيف الميناء وحذر من ممارسة الصيد فى هذه الأجواء لما تشكله من خطورة على حياتهم حيث سجل ارتفاع الموج من 5 : 7 أمتار داخل البحر المتوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا