اعلان

"تعليم مطروح": تعليق الدراسة من اختصاص المحافظ.. ولا توجد قرارات بالغلق

خطة المدارس لمواجهة الطقس السيئ
خطة المدارس لمواجهة الطقس السيئ

قال مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بمطروح ، إنه لا يوجد قرار بإغلاق المدارس والدراسة مستمرة بشكل طبيعي بالمحافظة، موضحا أن قرار غلق المدارس من اختصاص المحافظين حسب الحالة الجوية فى كل محافظة على حدة طبقا لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن ضوابط وإجراءات يتم تطبيقها حال سقوط أمطار وحدوث سيول للحفاظ على سلامة الطلاب، أبرزها منح طلاب المدارس إجازات أثناء سقوط الأمطار أو سوء الأحوال الجوية.

بالإضافة إلى منح مديري المدارس خطط للطوارئ بتطبيق واتخاذ الإجراءات اللازمة حرصاً على سلامة الطلاب وتوعية التلاميذ بغلق النوافذ في الفصول وعدم تواجد الطلاب فى أماكن مرتفعة أو تواجدهم في أماكن سقوط الأمطار والسيول والابتعاد عن أماكن تجمعات المياه.

ومن الإجراءات المتبعة في حالة الطوارئ وهو خروج ونزول الطلبة من الطوابق العلوية بشكل منتظم مع تفعيل المتابعة اليومية لحالة الطقس وتواجد المعلمين مع الطلاب والابتعاد عن أسلاك الكهرباء والأبواب الحديدية.

خطط المدارس لحالة الطقس السيئ خطط المدارس لحالة الطقس السيئ

وقد أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، عن رفع درجة الاستعداد بمدن ومراكز المحافظة، لمواجهة حالة عدم الاستقرار المتوقعة فى الأحوال الجوية خلال الأسبوع الجاري، مكلفا رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشركة الكهرباء والحماية المدنية، والجهات المعنية بضرورة رفع حالة الطوارئ واتخاذ كافة التدابير اللازمة والتأكد من جاهزية كافة الأجهزة المعنية لمواجهة أى حادث طارئ، نتيجة سقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية المتوقعة.

وأكد محافظ مطروح استمرار والمرور لمتابعة تطهير مخرات السيول بالمناطق المختلفة التي تشهد أمطارا غزيرة والأكثر عرضة لخطر السيول والبالغ عددها 86 مخرًا، على مستوى مدن المحافظة.

كما وجه المحافظ بالمرور على غرف صرف الأمطار، كل في نطاق مركزه للتأكد من عملها بكفاءة، واستعداد سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه، وسيارات الحماية المدنية لسرعة توجيهها، لمكان تجمعات الأمطار حال سقوط أمطار غزيرة،مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة.

وأشار إلى وجود غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة تعمل على مدار الساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، حذرت في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية، وحالة من عدم الاستقرار بعدد من المحافظات بداية من مساء الثلاثاء القادم ٢٠ أكتوبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر