اعلان
اعلان

مرشحة لـ"النواب" تشكو منافس لها لمحافظ الإسكندرية: بيشتري أصوات الناخبين (فيديو)

استوقفت مرشحة مجلس النواب عن دائرة العطارين بالإسكندرية سامية عبد الحميد، اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، خلال تفقده اللجنة الانتخابية بمدرسة قايتباي الإعدادية التابعة لإدارة الجمرك التعليمية، اليوم السبت، لتشكو من وجود بعض المخالفات من شراء أصوات انتخابية لصالح أحد المرشحين بذات الدائرة.

واشتكت مرشحة دائرة العطارين، من وجود خروقات للعملية الانتخابية أمام اللجنة قامت برصدها، حيث يقوم عدد من الشباب بتوزيع بطاقات دعائية ذات ألوان مختلفة على المواطنين مدوّن عليها بياناتهم الانتخابية ويتم توجيههم للتصويت لصالح مرشح بعينه بذات الدائرة.

وقالت 'عبد الحميد'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إنه خلال متابعتها العملية الانتخابية داخل اللجان المختلفة بنطاق دائرة العطارين، فوجئت بقيام عدد من الشباب بالتمركز بالقرب من لجنة مدرسة قايتباي الإعدادية بمنطقة الأنفوشي وقيامهم بتوزيع بطاقات على الناخبين خاصة بمرشح منافس لها بذات الدائرة وتوجيههم للتصويت له، وبعد الإدلاء بصوتهم يتم صرف سلع غذائية من خلال تلك البطاقة من أحد المولات الشهيرة.

وأضافت أنها تقدمت بشكوى بالمقر الانتخابي العام بالعطارين وتم تسجيل بيانات المرشح كاملة ورقم اللجنة التي شهدت الواقعة، كما تم تقديم مقاطع فيديو ترصد الواقعة والبطاقات التي يتم توزيعها، ووعد المستشارين المشروفين على العملية الانتخابية بالمقر العام بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وأنه لن يتكرر ذلك المشهد مرة أخرى.

وتأتي دائرة العطارين بالإسكندرية هي الأقل في عدد المرشحين لانتخابات مجلس النواب 2020، حيث يتنافس 10 مرشحين فقط على مقعد واحد.

وانطلقت عملية التصويت في اليوم الأول من انتخابات مجلس النواب، بجميع المقار الانتخابية على مستوى محافظة الإسكندرية، حيث فتحت اللجان أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، وانتظم سير الانتخابات في المقار الانتخابية والبالغ عددها ٣٦٣ مقرًا و١١٦٠ لجنة فرعية و٦ لجان عامة، موضحًا أن إجمالي عدد الناخبين بالمحافظة يبلغ ٤٠٦٧٩٠١ ناخب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض