اعلان
اعلان

رافضا الإساءة للإسلام.. مسيحي للرئيس الفرنسي: "تصريحاتك هدفها إثارة النعرات الطائفية"

إبرام عادل قبطي الأقصر
إبرام عادل قبطي الأقصر

احتل هاشتاج 'إلا رسول الله' صدارة قائمة التداول على مواقع التواصل الاجتماعي وجوجل تريند، تنديداً وغضباً من تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التي أساء فيها للإسلام خلال حفل تأبين المعلم صامويل باتي الذي قتل وقطع رأسه في أحد شوارع العاصمة باريس.

وظهر شاب قبطي بمحافظة الأقصر ليؤكد على مدى قوة الترابط والمحبة بين المسلمين والأقباط، حيث أعرب 'إبرام عادل' المقيم بقرية وابورات المطاعنة بإسنا جنوب محافظة الأقصر، عن رفضه التام لما قام به الرئيس الفرنسي في الإساءة للدين الإسلامي ورسوله الكريم، رافضاً أي إساءة تحتوي على رموز ومقدسات جميع الأديان السماوية.

وجاء رفض القبطي لتجاوزات الفرنسي على أخوته المسلمين، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك '، حيث كتب باللغتين العربية والفرنسية قائلا: 'أنا مسيحي وأرفض الإساءة للإسلام، مسلم مسيحي إيد واحدة'.

وقال إبرام عادل إبن مدينة إسنا، إنه يجب على كل مواطن على وجه الكرة الأرضية أن يحترم دين أخوته من جانب الإنسانية، وليس من حق إي أحد مهما كان أن يسيء للأديان السماوية، مؤكداً غضبه الشديد من تلك المهاترات والإساءات الغير مقبولة نهائياً.

وتابع: أنه ضد أي إسائة للرموز الدينية أو سخرية من الرسل عليهم السلام سواء في الإسلام أو المسيحية أو اليهودية، وعلى الجميع الوقوف بوجه أي إساءة للرموز الدينية، مؤكدا أن الهدف من وراء هذه الإساءة هي إثارة النعرات الطائفية والتفرقة بين الشعوب، مشددا على وقوفه بجانب أخوته ومؤيداً هاشتاج محاربة الصناعة الفرنسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً