اعلان
اعلان

جامعة أسيوط الخامسة محلياً والـ 23 أفريقياً وفقا لتصنيف "U.S.NEWS" الأمريكي

تصنيف  " U.S.NEWS" الأمريكي لأفضل جامعات العالم
تصنيف " U.S.NEWS" الأمريكي لأفضل جامعات العالم

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن نجاح الجامعة فى الحفاظ على موقعها بين أفضل خمسة جامعات مصرية وفقاً لآخر تصنيف صادر عن 'U.S.NEWS' الأمريكي، والمختص بتصنيف الجامعات وترتيب الأفضل منها على مستوى العالم.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط أنه وفقاً للتصنيف الأمريكي المشار إليه فقد جاءت الجامعة في المرتبة الخامسة بعد جامعات القاهرة والمنصورة وعين شمس والإسكندرية في الترتيب 892 عالمياً وفى المركز الثالث والعشرين أفريقياً.

تصنيف  تصنيف ' U.S.NEWS' الأمريكي لأفضل جامعات العالم

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن موقع 'U.S.NEWS' أعلن إدراجه لـ19 جامعة مصرية بين أفضل جامعات العالم والتي يبلغ عددها 1500 جامعة متقدمة على مستوى دول العالم. موضحاً التصنيف الأمريكي يعتمد على النشاط البحثي والذي يتضمن تقييمه عدة معايير تتعلق بجودة البحوث الصادرة عن الجامعة وسمعتها محلياً ودولياً ، وكذلك عدد الأبحاث الصادرة عن الجامعة وكذلك الكتب العلمية ، والمؤتمرات الدولية وحجم التعاون الدولي ومخرجاته وعدد الاستشهادات بأبحاث الجامعة .

تصنيف  تصنيف ' U.S.NEWS' الأمريكي لأفضل جامعات العالم

وكشف الدكتور عمر ممدوح شعبان مدير مكتب التصنيف الأكاديمي بالجامعة أن التصنيف الأمريكي أظهر أن أكثر المجالات العلمية تقدماً بجامعة أسيوط هو العلوم الصيدلية والسموم حيث جاءت في المركز 244 ، يليها الكيمياء في الترتيب 570 ثم الهندسة يليها الطب ثم الفيزياء بين أفضل العلوم تقدماً داخل الجامعة .

تصنيف  تصنيف ' U.S.NEWS' الأمريكي لأفضل جامعات العالم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو